سياسة عربية

هويدي يتهم دولا خليجية بتسويق وهم "عداوة إيران" للعرب

هويدي: تسويق فكرة أن عدو الأمة الآن هو إيران وليس إسرائيل"سخافة"- أرشيفية
هويدي: تسويق فكرة أن عدو الأمة الآن هو إيران وليس إسرائيل"سخافة"- أرشيفية

اتهم الكاتب المصري فهمي هويدي، دولا خليجية بالتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي وتسويق فكرة أن "عدو الأمة العربية الاستراتيجي الآن هو إيران وليس إسرائيل".


وقال هويدي، في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر: "هناك رعب إسرائيلي وسعي لحوح في إسرائيل لصرف الانتباه عن الخطر الإسرائيلي والجرائم الإسرائيلية في الأرض المحتلة، وطبعا في مجهود بذلك للتواطؤ مع بعض الأنظمة الخليجية التي أبدت استعدادا أو عبرت عن مخاوف وظلت هذه المخاوف تستثمر ثم هذه الأجندة الخليجية فرضت على الأمة العربية والرعب الخليجي صار رعبا عربيا والوهم الخليجي صار وهما عربيا".


ووصف الكاتب المصري تسويق فكرة أن عدو الأمة الآن هو إيران وليس إسرائيل بـ"السخافة"، مؤكدا أنها مقولة إسرائيلية قديمة منذ قامت الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.


وأضاف: "الآن انتهينا إلى أننا نحن نفرط بإسرائيل وبعضنا يبدي استعدادا لبيع فلسطين بزعم استرضاء الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والخوف من إيران، إيران ليست العدو، لنا مشاكل مع إيران صحيح ولنا خلافات مع إيران صحيح ولكن ليست هذه عدوا، عدونا الاستراتيجي هو إسرائيل ولا نستطيع أن نواجه العدو الاستراتيجي بهذه الأساليب المخادعة التي تزور الحقائق وتشوه الإدراك وتثير في الأمة العربية نوازع تشتت الأمة وتوقع فيما بينها".

 

 

 

 

 

 

وأثارت تصريحات هويدي، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وعلق عضو مجلس الشورى السعودي عيسى الغيث، عبر حسابه على "تويتر"، قائلا: "استمعت لكلام فهمي هويدي عبر تغريدات منقولة من قناة الجزيرة الصهيونية الإخوانية الإرهابية بعد صمته لسنتين؛ وإذ به يدافع عن إيران الصفوية والحوثيين الإرهابيين ضد الشرعية اليمنية والتحالف العربي ومحور العروبة والإسلام، فأيقنت مجدداً أن الإخواني مهما كان يظل مفضوحاً وخائناً وخبيثاً".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (5)
احمد العربي
الخميس، 27-06-2019 07:57 م
كل سليم العقل يدرك أن ما قاله هويدي صحيح تماما، نعم ايران ليست عدو للامة العربية ولا حتى لدول الخليج رغم تحفظاتنا على سياستها في بلادنا، ايران دولة وشعبا جار تاريخي واقليمي بينه وبين العرب تاريخ مشترك ودين واحد وليس طارئا على المنطقة، فكيف يمكن اعتبار "اسرائيل" صديقا في الوقت الذي تسرق فيه ارض فلسطين التاريخية وتنكل باصحاب الارض الاصليين، وهي طارئة على منطقتنا من خلال استجلاب يهود العالم وفي نفس الوقت تنكر حق اللاجئ الفلسطيني صاحب الارض بالعودة الى بيته الذي روثه عن اجداده كابرا عن كابر..وتحتل الارض العربية في فلسطين و الجولان وجنوب لبنان، ثم تأتي بعض الابواق الخليجية المنحرفة والموغلة في العمالة لتهاجم الشعب الفلسطيني بكل الاسلحة في الوقت الذي تمد فيه ايران يدها -رغم الهجمة الشرسة عليها- الى الفلسطينيين وتمدهم بما يمكنهم من الصمود في وجه عدوهم بالمال والسلاح. ..مالكم كيف تحكمون؟
ميدو
الخميس، 27-06-2019 07:03 م
يااستاذ فهمى عرب الخليج حرب مابيفهموش .حرام عليك يااستاذ ماتقولش ليهم الكلام ده لااحسن ممكن يفهموا.خالى ترامب واسرائيل يستنزفوهم ويحلبوهم زى البقرة الحلوب وبعد كده يجرى عليهم الذبح..حكام السعودية والامارات والبحرين بهايم
مصري
الخميس، 27-06-2019 07:02 م
بالفعل هناك تسويق لعداوة إيران و هذا ليس مناصرة لها و لكن خنازير العرب بن زايد و بن سلمان أضروا بمصالح المسلمين و العرب بأكثر كثيرا مما فعلته إيران بالشعب السوري و لولا قذارات هؤلاء الخنازير ما دخلت إيران سوريا من الأصل .
Dr. Walid Khier
الخميس، 27-06-2019 03:07 م
يدافع عن إيران الصفويه على الجزيره ... ؟؟؟ <br> <br>ربنا يشفيك يا ابني.....
غسان غلاينه
الخميس، 27-06-2019 02:17 م
ايران و اسرائيل وجهان لعملة واحدة، ولا يوجد شقاق بينهما. هل نسيتم فضيحة "ايران كونترا جيت"؟. السفاح أرييل شارون في مذكراته: "لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد". مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م . ترجمة أنطوان عبيد

خبر عاجل