سياسة عربية

هكذا علق خالد بن سلمان على اعتقال زعيم "داعش" باليمن

خالد: المملكة تواصل لعب دور قيادي في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف- واس
خالد: المملكة تواصل لعب دور قيادي في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف- واس

أثنى نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، على عملية قوات التحالف العربي باعتقال زعيم تنظيم الدولة في اليمن.

وأضاف خالد بن سلمان، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أن تلك العملية تؤكد النجاحات المستمرة في دحر أعداء الدين والوطن.

وقال: "قالها سمو سيدي ولي العهد: "سندمر التطرف"، وها هم رجاله الشجعان، جنود الوطن، يحققون منجزا هاما في محاربة التطرف والإرهاب، وهم مستمرون بعزم لا يلين في حماية وطننا وعقيدتنا".

 

اقرأ أيضا: "التحالف" يعلن القبض على أمير تنظيم الدولة باليمن

وأكد في تغريدة أخرى أن "عملية القبض على زعيم "داعش"، التي تمت بتوفيق الله تعالى في وقت قياسي، ولم ينتج عنها أي خسائر، سواء في صفوف جنودنا أو بين المدنيين، تدل على التقدم والتطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة بقيادة وتوجيه سمو سيدي ولي العهد وزير الدفاع".

 

وقال إن الاعتقال هو مثال آخر على التزام الرياض بالقضاء على آفة الإرهاب، وأن المملكة تواصل لعب دور قيادي في جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف.

 

وذكر التحالف العسكري الذي تقوده السعودية للقتال في اليمن، الثلاثاء، أن قوات سعودية خاصة أسرت أمير فرع تنظيم الدولة في اليمن.


وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه جرى اعتقال الأمير "الملقب بأبو أسامة المهاجر، والمسؤول المالي للتنظيم، وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له... وذلك في 3 يونيو 2019".

 

وقالت الوكالة إن العملية أسفرت كذلك عن "مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، وأجهزة لاب توب وكمبيوتر، ومبالغ مالية بمختلف العملات، وأجهزة إلكترونية، وأجهزة (تتبع) جي.بي.إس، وأجهزة اتصال، وغيرها من المقبوضات".

 

وقال العقيد الركن تركي المالكي إن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفذتا العملية بنجاح.

 

 

التعليقات (2)
مسلم
الأربعاء، 26-06-2019 12:40 م
الداعشي المستتر قبض على الداعشي الظاهر .غرسه هناك وزوده بالمال والسلاح .واليوم قبض عنه .ربما لعصيانه لامر ما .
ابوعمر
الأربعاء، 26-06-2019 11:40 ص
أليس داعش وأخواتها صناعة ومنتوج البيت السعودي ...أليس مايسمى الكينغ سلمان والد المعتوهين( محمد وخالد أبناءسلمان.)....من أكبر رعاة وحماة وممولي القاعدة وداعش وكل الجماعات التي يتهمونها اليوم بالارهاب...الارهابيون الحقيقيون هم آل سعود لا يشاركهم أو يضاهيهم غير أشقاءهم آل صهيون

خبر عاجل