سياسة عربية

مصدر: الأردن يستمزج رأي قطر بتسمية سفير للمملكة

السفير المرشح ينحدر من عشيرة كبيرة- جيتي
السفير المرشح ينحدر من عشيرة كبيرة- جيتي

كشفت مصادر نيابية أردنية مطلعة لـ"عربي21" أن عمّان أرسلت استمزاجا لدولة قطر لتسمية سفير لدى الدوحة عقب سنوات من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وكشف المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه لـ"عربي21"، عن هوية السفير الاردني المرتقب لقطر، وقال: إنه يشغل منصبا كبيرا داخل وزارة الخارجية الأردنية، وينحدر من عشيرة كبيرة، وسبق له العمل في دولة أوروبية".

وكانت مصادر رسمية كشفت السبت في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن العلاقات الاردنية القطرية تسير بشكل جيد، وان الأيام القليلة القادمة ستشهد تطورا ايجابيا في هذه العلاقات، وتوقعت المصادر رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين قريبا.

إقرأ أيضا: وفد قطري رفيع المستوى برئاسة العطية يصل الأردن

النائب في البرلمان الأردني، خليل عطية رحب في حديث لـ"عربي21"،  بعودة العلاقات مع قطر وعودة السفراء بين البلدين، داعيا الى تفعيل لجنة المصالحة العربية في البرلمان العربي وعودة العلاقات العربية- العربية إلى مجراها الطبيعي.

وكان الأردن خفض التمثيل الدبلوماسي مع قطر في حزيران\يونيو 2017 وسحب سفيره من الدوحة،الى جانب سحب تراخيص مكاتب قناة الجزيرة، على خلفية ما عرف بـ الأزمة الخليجية، وحصار قطر من قبل الإمارات، والسعودية، والبحرين، ومصر.

 

من جانبه أكد الكاتب والمحلل السياسي عمر كلّاب، لـ"عربي21" ماجاء على لسان المصادر حول قرب تبادل السفراء بين البلدين، وقال: إن زيارة على مستوى القمة "ستكون بين البلدين قريبا".

التعليقات (3)
ابراهيم الاردن
الأحد، 23-06-2019 06:25 م
اعتقد انه سفيرنا القادم في الحبيبه قطر هو مدير المراسم في وزارة الخارجيه

خبر عاجل