رياضة دولية

إيغهالو ينقذ نيجيريا أمام بروندي الضيف الجديد في كأس أفريقيا

تصدرت نيجيريا المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار نتيجة المباراة الثانية- فيسبوك
تصدرت نيجيريا المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار نتيجة المباراة الثانية- فيسبوك

بدأ منتخب نيجيريا مشواره في النسخة الـ32 من كأس أمم إفريقيا، بالفوز على نظيره بوروندي 1-0، اليوم السبت، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وأنقذ المهاجم البديل أوديون إيغهالو منتخب بلاده نيجيريا من فخ بوروندي الضيفة الجديدة على النهائيات، وقاده إلى فوز صعب على استاد الاسكندرية.


وسجل لاعب واتفورد الإنجليزي السابق وتشانغ تشون الصيني ياتاي حاليا إيغهالو الهدف الوحيد في الدقيقة 77 بعد خمس دقائق من نزوله مكان بول أونواتشو. 


وتصدرت نيجيريا المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار نتيجة المباراة الثانية بين غينيا ومدغشقر التي تقام في وقت لاحق اليوم.


وكاد مدرب نيجيريا الألماني غيرنوت رور يدفع ثمن اختياراته للتشكيلة بعدما قرر الإبقاء على إيغهالو ولاعب وسط النصر السعودي أحمد موسى على دكة البدلاء، لأن منتخب "سوبر إيغلز" ("النسور الممتازة") لم يظهر بالمستوى المأمول وكاد يسقط في فخ المنتخب البوروندي الذي لم يخسر أي مباراة في التصفيات.


ودفع رور بموسى في الدقيقة 58 مكان القائد جون أوبي ميكل، ثم بإيغهالو في الدقيقة 72، فنشط الهجوم النيجيري ونجح في خطف هدف الفوز.


وكللت نيجيريا عودتها إلى النهائيات بعد غيابها عن النسختين الأخيرتين وتحديدا منذ تتويجها بلقبها الثالث والأخير عام 2013.


وتعتبر نيجيريا من كبار القارة الإفريقية وسجلها في النهائيات من الأبرز، إذ توجت باللقب ثلاث مرات وحلت وصيفة أربع مرات، فيما جاءت ثالثة سبع مرات، أي أنها صعدت إلى منصة التتويج في 14 مناسبة، أقل بمرة واحدة من حاملة الرقم القياسي مصر (15 بينها 7 ألقاب).


وكان المنتخب البوروندي الذي يشارك في النهائيات القارية للمرة الأولى، الأفضل أغلب فترات المباراة ووقف ندا أمام نيجيريا صاحبة الخبرة في العرس القاري، بل أنه كان الأكثر خلقا للفرص والأقرب إلى التسجيل بقيادة نجم ستوك سيتي الإنكليزي سعيدو بيراهينو.


ودفعت بوروندي ثمن الفرص التي أهدرها مهاجموها خصوصا في الشوط الأول.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل