سياسة عربية

براميل متفجرة من النظام على إدلب وقصف روسي بريف حماة

ذكر المرصد السوري أن طائرات روسية قصفت مناطق في قريتي الجبين وتل ملح بريف حماة- جيتي
ذكر المرصد السوري أن طائرات روسية قصفت مناطق في قريتي الجبين وتل ملح بريف حماة- جيتي

ألقت طائرات النظام السوري المروحية صباح السبت، براميل متفجرة على مناطق في ريف إدلب الجنوبي، بعد غيابها عن الأجواء منذ 4 أيام، بحسب ما ذكره المرصد السوري.


وأشار المرصد في بيان اطلعت عليه "عربي21" إلى أن "البراميل المتفجرة وقعت على تل النار ومحيط كفرسجنة"، مضيفا أن "طائرات النظام شنت أيضا 12 غارة عل كل من النقير واحسم وكنصفرة في ريف إدلب الجنوبي".

 

بدورها، أوضحت مواقع سورية تابعة للمعارضة أن "مدنيا على الأقل قتل وأصيب آخرون بجروح في القصف الجوي، الذي استهدف خان السبل شرق جنوب إدلب".

 

 

وفي سياق متصل، ذكر المرصد أن طائرات روسية قصفت مناطق في قريتي الجبين وتل ملح بريف حماة الشمالي الغربي، موضحا أن "الهجمات الروسية بلغت 8 غارات".

 

اقرأ أيضا: قتلى مدنيون بينهم أطفال في قصف للنظام على ريف إدلب


وقصفت قوات النظام السوري الليلة الماضية، مناطق في "العنكاوي قليدين والزقوم بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وكفر زيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي"، إلى جانب عمليات قصف متبادلة بين قوات النظام والمعارضة في "تل هواش والحردانة والحويز وتل ملح والجبين ضمن الريف الحموي"، بحسب المرصد السوري.


يذكر أن عددا من القتلى المدنيين سقطوا في قصف للطيران الحربي نفذه النظام السوري على مناطق في ريف إدلب الخميس الماضي، إثر استهداف بلدتي حيش والمسطومة بريف إدلب.


وقال ناشطون سوريون إن "تسعة أشخاص قتلوا بينهم أطفال وامرأة"، مشيرين إلى أن قصفا جويا استهدف سيارة إسعاف تابعة لمنظمة محلية بغارة جوية مزدوجة، أثناء إسعافهم للمدنيين في مدينة معرة النعمان ما أدى إلى مقتل مسعفين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

 

التعليقات (2)
مصري
السبت، 22-06-2019 06:32 م
اللهم عليك ببشار و عصابته و كل من والاه ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبقي منهم أحدا ، إنك علي كل شئ قدير .
السوري
السبت، 22-06-2019 01:55 م
لم ننتظر من طيران النظام السوري العميل لاسرائيل غير القتل للشعب السوري والبراميل المتفجرة وهل تظنون انه سيرمي ورود !!!