سياسة دولية

ظريف: الطائرة الأمريكية أقلعت من الإمارات وحطامها لدينا

ظريف قال إن الطائرة أقلعت من الإمارات بخاصية الشبح للتخفي- سلاح الجو الأمريكي
ظريف قال إن الطائرة أقلعت من الإمارات بخاصية الشبح للتخفي- سلاح الجو الأمريكي

كشف وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، عن امتلاك بلاده، لحطام من الطائرة الأمريكية المسيرة بدون طيار، والتي أسقطتها فجر اليوم الخميس فوق المجال الجوي الإيراني، بحسب رواية طهران.

وقال ظريف، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن الطائرة أقلعت من الإمارات بـ"وضعية الشبح متخفية في الساعة 00:14 وانتهكت المجال الجوي الإيراني وتم استهدافها الساعة 04:05 بالقرب من كوه مبارك" مرفقا الإحداثيات الخاصة بمكان الاستهداف.

وأضاف: "استرجعنا أجزاء من طائرة عسكرية بدون طيار، من مياهنا الإقليمية بعد إسقاطها".

 

 

 

إقرأ أيضا: وكالة إيرانية تنشر مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية (فيديو)

 

إلى ذلك بث بثت وكالة مهر الإيرانية، مقطعا مصورا قالت: إنه للحظة إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة، في المجال الجوي الإيراني.

ويظهر في الفيديو لحظة انطلاق صاروخ دفاع جوي، من إحدى المنصات، يتبعها لقطات لانفجار في السماء وأصوات تكبير من أحد الأشخاص، في إشارة لإصابة الطائرة الأمريكية وإسقاطها.

وعرض الفيديو الذي نشرته صفحة إيرانية مهتمة بالشؤون العسكرية، رسما افتراضيا لمسار الطائرة قبل إسقاطها، وقال: إنها انطلقت من الإمارات، وتحركت في مسار بالخليج العربي، قرب مضيق هرمز قبل إسقاطها.

التعليقات (5)
ايراني
الجمعة، 21-06-2019 01:26 ص
العجيب ان من يستمع الى الاعلام العربي ومنهم العربية والجزيرة والاعلام الايراني والروسي يظن ان الحرب في ادلب انتقلت الى دول الخليج وايران وان العالم سيتدمر بينما استمع الى وسائل الاعلام الامريكية اكثرها لم ينقل خبر تحطم الطائرة واكثر الامريكين لم يسمعوا به الا الرئيس واعضاء الشيوخ والنواب وهم في حالة فرح لانهم سينالهم نصيب من المال القادم للتعويض عن ثمن الطائرة من ايران ودول الخليج والعراق والجزائر وكل دولة ستدفع مايعادل ثمن الف طائرة فهنيأ لامريكا رزقها الجديد
سعيد ابو سحلية
الخميس، 20-06-2019 11:07 م
: ايران عدوة الاسلام حليفة اسرائيل..........انت كلب من كلاب ابن سلمان وبن زايد يا جبناء.....ستدفعون الجزية للحوثيين يوما ما
عباس
الخميس، 20-06-2019 10:49 م
لكي يظهر ان ايران عدو لاميركا وليس صديق فقد ضحت اميركا بطائرة بدون طيار!!! وهكذا تفعل ايران مع اسرائيل بسوريا هكذا فعل الاسد الأب والابن مع اسرائيل انه عدو الخ وكل يوم تضرب اسرائيل سورية والاسد يغمض عينه بالعكس عوضا يقصف اسرائيل يقصف اطفال سورية!!!!
مصري
الخميس، 20-06-2019 10:38 م
ترامب لقد أصبح يومك كله أكاذيب و لن يمكننا بعد الأن تصديق كلمه واحدة من فيك القذر ، و من الواضح أنكم مجموعة من الكدابين أنت و حكام المنطقة العربيه و اولهم مرحاضكم القذر في مصر المحتلة .
ايران عدوة الاسلام حليفة اسرائيل
الخميس، 20-06-2019 10:38 م
عمل مبارك ويجب ايقاف ايران عند حدها فهي حليفة الاحتلال الاسرائيلي