سياسة عربية

قوات الوفاق تعلن السيطرة على أجزاء من مطار طرابلس الدولي

قائد عسكري اكد لـ"عربي21" على أهمية تقدم قوات الوفاق في مطار طرابلس- جيتي
قائد عسكري اكد لـ"عربي21" على أهمية تقدم قوات الوفاق في مطار طرابلس- جيتي

قالت قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق الوطني الأربعاء، إنها سيطرت على أجزاء واسعة من مطار طرابلس الدولي، جنوبي العاصمة، بعد اقتحامه من ثلاثة محاور والاشتباك مع قوات اللواء المنشق خليفة حفتر بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.


وأفاد القيادي بالمنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، عبد الرازق الشيباني، بشن طائرات سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق ست غارات جوية على مواقع قوات حفتر داخل مطار طرابلس.


وأكد الشيباني في حديث لـ"عربي21" قصف طائرة تابعة للوفاق، طائرة تابعة لقوات حفتر، كانت في طريقها للإقلاع من قاعدة الوطية الجوية جنوب غرب العاصمة طرابلس، مضيفا أن قوات الوفاق "استولت على عدة آليات عسكرية واعتقلت مجموعة من قوات حفتر، ودمرت عربات تايغر وسيارات تحمل أسلحة متوسطة ومدافع".


وشرح القيادي بالمنطقة العسكرية الغربية، أهمية السيطرة على المناطق المحيطة بمطار طرابلس، "حيث يمكن لقوات الوفاق بعدها التقدم إلى منطقة قصر بن غشير التي تتمركز فيها قوات حفتر وقطع خطوط الإمداد عن قوات حفتر في باقي محاور القتال جنوبي العاصمة في عين زارة واليرموك وخلة والفرجان ووادي الربيع والطويشة".


التعليقات (5)
صلاح
الخميس، 20-06-2019 11:24 ص
دويلة الامارات القزمية التي تاسس في 1970 هيا من تشجع على الفتنة بين الليبين
سليمان
الأربعاء، 19-06-2019 09:25 م
عندما تتوقف الامارات عن التدخل بالشؤن الليبيه رح تنحل كل مشاكل ليبيا ... بس عيال الخليج بخربو فيها
الصديق
الأربعاء، 19-06-2019 09:13 م
أخونا ربيع اليمن : مساحة المطار كبيرة جدا ، أكثر من 700 هكتار
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 08:29 م
اللهم عليك بحفتر و عصابته و كل من والاه ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبقي منهم أحدا .
ربيع اليمن
الأربعاء، 19-06-2019 07:49 م
اكثر من شهرين للسيطرة على اجزاء من مطار طرابلس الدولي!هي مساحة المطار دة كم!؟يعني تاركين ليبيا كلها وقاعدين يتحاربوا داخل المطار!هذة المعارك تشبه معارك الشرعية والحوثي على تباب اليمن(جبل صغير او تلة)

خبر عاجل