سياسة عربية

أمن السلطة الفلسطينية يمنع إقامة بيوت عزاء لمرسي

بحسب الرواية الرسمية فإن مرسي توفي خلال محاكمته بسبب نوبة أصابته- جيتي
بحسب الرواية الرسمية فإن مرسي توفي خلال محاكمته بسبب نوبة أصابته- جيتي
منعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، الثلاثاء، فتح بيت عزاء للرئيس الراحل مرسي، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالات فلسطينية بينها "صفا" و"معا"، حيث قالتا إنه كان من المقرر فتح بيت العزاء بعد عصر اليوم بمبادرة من عدد من محبي مرسي بنابلس.

وقال المحامي وائل الحزام، أحد المبادرين لفتح بيت العزاء، إن جهاز الأمن الوقائي أبلغه بوجود قرار من قيادة الجهاز في رام الله بمنع فتح بيت العزاء.

وأوضح أن الوقائي استدعى كذلك صاحب القاعة التي كان من المقرر فتح بيت العزاء بها، وأبلغه بالقرار.

وأبدى الحزام أسفه لهذا القرار الذي قال إنه ليس له أي داع، وأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه، لأن الفعالية هي عبارة عن بيت عزاء وليس مهرجانا خطابيا، وهي مبادرة إنسانية دينية بعيدة عن أية خلفية أخرى.

يشار إلى أن السلطات المصرية، أعلنت مساء الثلاثاء، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية. 

وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.
التعليقات (3)
الله المنتقم
الثلاثاء، 18-06-2019 03:39 م
إن شاء الله ينتقم من السلطة وعباس في الدنيا قبل الأخرة.
محمد يعقوب
الثلاثاء، 18-06-2019 02:31 م
لماذا ياأمن عباس تمنعون إقامة بيت عزاء للرئيس مرسى رحمه الله؟! ما محلكم من ألإعراب ياكلاب جربانه عند نتنياهو. ألأمن ألوقائى وكل أجهزة عباس ألأمنية ماهى إلا جواسيس تعمل عند الصهاينة ويبوسوا أحذيتهم حتى يستمروا بعملهم في خدمة صفقة القرن التي يتظاهر عباس بأنه يرفضها، وأنه من وضع حجر ألأساس لها في أوسلو، يوم كتب الاتفاق. إتفوه عليكم كبيركم وصغيركم، أنجاس حقراء بدون أخلاق.
ابوعمر
الثلاثاء، 18-06-2019 01:19 م
أمن أو بوليس فتح تمنع العزاء للرئيس الشهيد محمدمرسي...مليشيات فتح تحرم الرئيس الشهيد محمدمرسي من العزاء...يخافونه وهو في القبر....قائد مليشيات فتح محمود عباس بكى بحرقة مع وزير خارجية النظام العسكري المصري وفاة سيدهم الصهيوني الرئيس السابق المقبور (لاأتذكره)....لاحول ولاقوة الا بالله...لاأدري لما الرب الكريم سلط هؤلاء اللقطاء على الشعب العربي

خبر عاجل