سياسة دولية

البنتاغون يعرض صورا جديدة "تثبت" تورط إيران بهجوم خليج عمان

صورة التقطتها المروحية الأمريكية التابعة للبحرية MH-60R
صورة التقطتها المروحية الأمريكية التابعة للبحرية MH-60R
نشرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الاثنين، صورا جديدة، قالت إنها تعزز من صحة اتهام الولايات المتحدة لطهران بتنفيذ الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان، الخميس الماضي. 

وتقدم هذه الصور مزيدا من التفاصيل حول الهجوم، الذي زاد من التوترات القائمة بين الولايات المتحدة وإيران، حسب وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية. 

وقالت الوزارة، في بيان مرافق للصور، إن "إيران مسؤولة عن الهجوم؛ استنادا إلى أدلة الفيديو والصور والكفاءة اللازمة لسرعة إزالة الألغام الأرضية غير المنفجرة". 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإيرانية، غير أنها نفت اتهامات سابقة في الموضوع ذاته. 

والجمعة، نشر البنتاغون مقطعا مصورا، قال إنه لمجموعة من الحرس الثوري الإيراني تقوم بإزالة لغم غير منفجر من هيكل إحدى الناقلتين المستهدفتين. 

وصباح الخميس، تعرضت ناقلتا نفط لتفجيرات في مياه خليج عمان، وتم إنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصا. 

ويأتي الحادث بعد شهر من إعلان الإمارات عن تعرض 4 سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات، ثم تأكيد الرياض تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي، قرب المياه الإقليمية للإمارات. 

وحمّلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في أيار/ مايو الماضي، إيران أيضا المسؤولية عن تلك الهجمات.
التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 18-06-2019 12:45 م
في وجود الإنتهازي اللص الحقير ترامب لا يمكن و من المستحيل الوثوق بأي أدلة يتم عرضها في أي موضوع سواء متعلق بإيران أو بغيرها لأن الإدارة الإمريكية باتت تنتهج الكذب و التضليل و الغش و الخداع في كل أعمالها .

خبر عاجل