سياسة عربية

المرزوقي: مرسي خلد اسمه في التاريخ كأول رئيس ديمقراطي

المرزوقي ومرسي: رئيسيان لمصر وتونس جاءت بهما ثورات الربيع العربي  (أنترنت)
المرزوقي ومرسي: رئيسيان لمصر وتونس جاءت بهما ثورات الربيع العربي (أنترنت)

نعى الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي توفي اليوم أثناء جلسة محاكمته، ووصفه بأنه شهيد لمصر وللأمتين العربية والإسلامية.

وقال الرئيس المرزوقي في حديث خاص لـ "عربي21": "تعزيتي لعائلة الرئيس الشهيد محمد مرسي وللشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية، التي فقدت واحدا من أهم رجالاتها، والذي سيشهد له التاريخ بأنه كان أول رئيس ديمقراطي".

 

إقرأ أيضا: علامتان ترفعان احتمالات أن يكون مرسي قد مات اغتيالا

وأكد المرزوقي، أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي توفي بإرادة التنكيل، وقال: "سيشهد التاريخ أن الرئيس محمد مرسي رحمه الله قد عومل بمنتهى الوحشية واللاإنسانية، وأنه قضى نحبه في السجن بإرادة التنكيل".

وأضاف: "هذا يوم حزين لي وللأمة العربية والإسلامية، لكن وقوف مرسي ونضاله ضد الظلم والاستبداد سيجعله خالدا في تاريخ الأمتين العربية والإسلامية"، على حد تعبيره.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن أن الرئيس السابق محمد مرسي تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على إثرها.

وكانت الجلسة تنظر في اتهام أول رئيس للبلاد منتخب ديمقراطيا (2012-2013)، بـ"التخابر".

 

إقرأ أيضا: بنكيران يأسف لوفاة مرسي ويصفه بأنه "شهيد"

التعليقات (3)
مصري
الإثنين، 17-06-2019 09:05 م
إن الله لا يُفلح كيد الخائنين .
أحمد
الإثنين، 17-06-2019 08:58 م
الشهيد محمد مرسي قتلته الأنظمة العربية السفاحة الطاغية العميلة والخائنة
ديميتريف
الإثنين، 17-06-2019 08:40 م
و اخيرا نفذ العميل الصهيونى عبد الفتاح الخسيسي أوامر تل أبيب و ماكان يتمناه نفسه منذ اغتصابه و سرقته للحكم فى مصر و هو قتل الرئيس محمد مرسي رحمه الله و الدور سيأتى عاجلا ام آجلا للآخرين اصحابه قريبا . الرئيس المرحوم لا ينقصه عزاؤكم و ترحمكم عليه ايها العرب و خصوصا المصريين، من كان يحبه و يحترمه و من ظل فى نفسه و لو ذرة صغيره من النخوة و الرجولة فليحمل السلاح و يزيل هذه الطغمة اليهودية العميلة التى تحكم بلدكم مرة و للأبد ....كونوا رجالا ياعرب و لو مرة و ايقظوا الرجولة فى ابدانكم و لا تكونوا جبناء مثل البهائم التى تتفرق و تركض عندما يطاردها الذئب .

خبر عاجل