سياسة عربية

الخطيب يكشف عن أسباب حملة سعودية إماراتية ضده (شاهد)

 الشيخ كمال الخطيب كشف عن تعرضه لتهديدات بالاعتقال والقتل- عربي21
الشيخ كمال الخطيب كشف عن تعرضه لتهديدات بالاعتقال والقتل- عربي21

تتواصل على منصات التواصل الاجتماعي في السعودية والإمارات حملة تستهدف الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، بزعم أن الأخير قام بالدعاء على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي عبد الله بن  زايد في الصلاة.


وتداول مغردون سعوديون وإماراتيون قبل أيام تسجيلا مصورا للشيخ الخطيب وهو يدعو في القنوت على ابن سلمان وابن زايد إضافة لرئيس نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

 

— #فهد ديباجي (@fahddeepaji1) June 10, 2019

 


وتداول مغردون الشيخ الخطيب بالشتم والإهانة والاتهامات بالتحريض على الشعوب العربية، وهو ما دفعه إلى القول إن الحملة منسقة ما بين السعودية وحكومة الاحتلال الإسرائيلية.

 

وقال في منشور على حساباته في التواصل الاجتماعي إن حكومة الاحتلال "ستنتصر قريبًا لآل سعود عبر اتخاذ موقف مني وإجراء كيدي بحقي، لأنني على يقين أن الخط الساخن شغّال وأن حواسيب الأجهزة الأمنية من الطرفين مفتوحة على بعضها البعض في قنوات الاتصال المتفق عليها بينهم".

 

اقرأ أيضا: الخطيب يعلق على بيع عقار قرب الأقصى.. ويهاجم عباس ودحلان


وفي مقابلة مصورة خاصة لـ"عربي21" أشار الشيخ الخطيب إلى أن السبب في الحملة ضده هو خطبة جمعة ألقاها في أيار/ مايو الماضي انتقد فيه السياسة السعودية ودورها في ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن".


وأضاف أنه أشار في خطبته حينها إلى إطلاق إمام الحرم المكي عبد الرحمن السديس صفة خادم المسجد الأقصى على العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، واعتبر أن هذا "يدخل في إطار نزع الوصاية الهاشمية عن المسجد الأقصى ضمن ترتيبات صفقة القرن".


وأشار إلى أن الإعلام الإسرائيلي تفاعل مع الخطبة التي ألقاها وخصصوا لها حلقات وتساءل إعلاميون ومستشرقون إسرائيليون: "كيف يسمح لكمال الخطيب المنتمي لحركة محظورة أن يتطاول ويسيء إلى حلفائنا الذين سيصنعون معنا سلام الشجعان؟".


واعتبر الخطيب أن السبب في هذه الحملة هو محاولة الانتقام منه، إذ صدر منه كلام واضح يرفض فيه السياسة السعودية، وقال: "مع ذلك فأنا أفرق بين موقفي من النظام السعودي وموقفي من أهلي وشعبي أبناء بلاد الحرمين وهم الأهل والعمق".


وكشف القيادي الفلسطيني عن تهديدات بالقتل تعرض لها من بينها تلك التي أطلقتها شخصيات سلفية تطالب بتوصيل مواقفه إلى السلطات السعودية بحيث إنه "إذا ذهب كمال خطيب إلى الحج أو العمرة أن يتم تقطيع أطرافه".


وربط الشيخ الخطيب بين الحملة الجديدة والإمارات بسبب ما تحدث به قبل سنوات عن "دور لأبوظبي في قضية تسريب العقارات في حي سلوان بالقدس المحتلة".

 


وتضامنا مع الشيخ الخطيب دشن ناشطون فلسطينيون حملة مضادة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسمي (#الشيخ_كمال_الخطيب_ليس_وحيدا) و (#كلنا_الشيخ_كمال_الخطيب) تضامنا معه وتأييدا لمواقفه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


كما أصدر وجهاء من عشائر النقب المحتل بيانا تضامنيا مع الخطيب جاء فيه "استنكر وجهاء العشائر البدوية قضاء بئر السبع في النقب وشيوخهم، الهجمة الشرسة والرعناء التي يتعرض لها الشيخ كمال خطيب حفظه الله من قبل شبيحة مأجورين أو جهلة مخدوعين".


واعتبر  وجهاء النقب المحتل أنّ "محاولة تشويه سمعة فضيلة الشيخ المجاهد كمال خطيب عبر الحملة المسعورة التي يقوم عليها الذباب الالكتروني للأنظمة المتهالكة وعكاكيز المشروع الصهيوني، إنما وجدت للنيل من قامة كبيرة من قامات الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية" .

التعليقات (5)
طارق المصري
الإثنين، 17-06-2019 11:26 ص
با خدام زوار بيت الله الحرام وتمنعون حجيج المسلمين وزيارة من يختلفون معكم في مودتكم للصهاينه ومنافقين هذا القرن من الزمان وتهددون زوار البيت بالقتل والتقطيع وفعلتم ما لم يفعله جاهلية قريش بعد ان اعزكم الله بالاسلام وتوادون من حاد الله ورسوله لتحفظوا عروشكم فاعلموا ما اعد الله لكم من عذابه الشديد https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=13&cad=rja&uact=8&ved=2ahUKEwii8O-si_DiAhVfBWMBHarsB5kQFjAMegQIBBAC&url=https%3A%2F%2Fwww.cia.gov%2Flibrary%2Fabbottabad-compound%2FE4%2FE4E2812B0558771DB26F8D0C5591D768_TATBEE.pdf&usg=AOvVaw2uai_F4lBHqWTMMQCtK_M2
ناقد لا حاقد
الإثنين، 17-06-2019 05:42 ص
كلاب السعودية و الامارات احقر العبيد و ارذلهم
حمزة
الأحد، 16-06-2019 07:26 م
ولا يهمك يا شيخ الصادق مع نفسه ومع أمته ومع الله واضح ولا يمكن تعويجه والسافل المنافق عدو نفسه وأمته اللي يخدم جيبه لا دواء له ومرجعه الا الله ان لم نظفر به في الدنيا
حقيقه
الأحد، 16-06-2019 04:35 م
الخطيب يتدخل في دول الخليج ويسيء لها دائما
ابوعمر
الأحد، 16-06-2019 03:13 م
اللهم عليك بهضين الخنزيرين ابناء الخنازير محمدبن سلمان ومحمدبن زايد...اللهم أسحقهم سحقا ماحقا لايبق ولا يذر...اللهم آمين آمين

خبر عاجل