سياسة عربية

ابن سلمان يعلّق على قضية خاشقجي.. "جريمة مؤلمة جدا"

ابن سلمان: خاشقجي مواطن سعودي ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف - الأناضول
ابن سلمان: خاشقجي مواطن سعودي ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف - الأناضول

نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية حوارا مطولا لرئيس تحريرها، اللبناني غسان شربل، مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وقال ابن سلمان، إن مقتل خاشقجي "جريمة مؤلمة جدا، ولم يسبق حصول مثل هذه الجريمة في تاريخ المملكة، فمثل هذه الأمور ليست جزءا من ثقافتنا، وتناقض قيمنا ومبادئنا".

 

وتابع: "قمنا في المملكة بالإجراءات اللازمة، سواء من خلال المسار القضائي لمحاسبة كل المشاركين في هذه الجريمة، أو من خلال اتخاذ الإجراءات التنظيمية لمنع حصول مثل هذه الجريمة المؤسفة مستقبلا. هذه الإجراءات تنبع أولا وأخيرا من حرصنا في المملكة على حياة كل مواطن سعودي، أيا كانت مواقفه، وهي إجراءات لم ولن تتأثر بأي عوامل أخرى".

 

وأوضح ابن سلمان أن السعودية دولة يسودها القانون، "ومن غير المقبول التعرض لحياة مواطن بهذا الشكل المؤلم، تحت أي ظرف من الظروف. وبكل أسف، المتهمون بارتكاب الجريمة هم موظفون حكوميون، ونسعى لتحقيق العدالة والمحاسبة بشكل كامل".

 

ولفت إلى أنه "على أي طرف يسعى لاستغلال القضية سياسيا، أن يتوقف عن ذلك، ويقدم ما لديه من أدلة للمحكمة في المملكة بما يساهم في تحقيق العدالة".

 

وبحسب ابن سلمان، فإن "خاشقجي مواطن سعودي، ولا شك أن ما تعرض له أمر مؤلم ومؤسف".

 

 

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الإثنين، 17-06-2019 05:41 ص
صدق المثل القائل: يقتل القتيل ويمشى في جنازته!!! محمد بن سلمان هل هو غبى أم أنه يتغابى؟! من يصدق أن طائرتين تحملان فريق القتل وكل ما يلزمهما لتنفيذ الجريمة، هلى ممكن أن يغادروا السعودية دون إذن من مقام عال جدا. هؤلاء الذين نفذوا ما أمرهم به محمد بن سلمان، أصبحوا هم المجرمين، أم أن الذى أرسلهم وطلب منهم مشاهدة وقائع الجريمة لحظة بلحظة، وهو هنا محمد بن سلمان. ألعالم كله متأكد من ذلك، وحماية كوشنير لن تدوم.
مواطن - خاشقجي خاشقجي خاشقجي !!!
الأحد، 16-06-2019 12:48 م
فالتذهب أنت وخاشقجي إلى الجحيم، صدعتم رؤوسنا خاشقجي خاشقجي خاشقجي !!!، هو إبن مؤسساتكم الأمنية وقد وقتلتموه ولا يعنينا هذا الأمر.
يحيى
الأحد، 16-06-2019 04:28 ص
ولفت إلى أنه "على أي طرف يسعى لاستغلال القضية سياسيا، أن يتوقف عن ذلك، ويقدم ما لديه من أدلة للمحكمة في المملكة بما يساهم في تحقيق العدالة". يا استاذ المحكامه تكون في البلد التي حصلت بها الجريمه . تخيل انك تقول ذلك لامريكا لو ان الجريمه حصلت في واشنطن مثلا!!!!!!! هل تجرؤ؟