سياسة دولية

هكذا وصف ترامب ولي العهد البريطاني بـ"أمير الحيتان"

الزيارة الثانية لترامب إلى بريطانيا منذ وصوله إلى السلطة - الموقع الرسمي للرئاسة الأمريكية
الزيارة الثانية لترامب إلى بريطانيا منذ وصوله إلى السلطة - الموقع الرسمي للرئاسة الأمريكية

حوّل خطأ إملائي ارتكبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إلى "أمير الحيتان".

وكان ترامب يعلق على تصريح سابق له لمحطة "إيه بي سي"، قال فيه إنه لن يرفض لقاء حكومات أجنبية إذا كانت لديها معلومات ضد خصمه في الانتخابات، موضحا أنه إذا كان هناك شيء خطأ، فإنه سيبلغ حينها مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي).

ولاحقا قال ترامب في تغريدة: "ألتقي وأتحدث إلى حكومات أجنبية كل يوم. قابلت للتو ملكة إنكلترا (المملكة المتحدة)، وأمير ويلز، ورئيس الوزراء في المملكة المتحدة، ورئيس الوزراء في أيرلندا، والرئيس الفرنسي، والرئيسي البولندي. نتحدث عن كل شيء. هل يجب علي أن أبلغ "إف بي آي" بهذه الاتصالات واللقاءات؟ كم هذا سخيف! لن أكون موضع ثقة أبدا. مع قولي هذا، فإن إجابتي الكاملة نادرا ما تم عرضها على وسائل الإعلام الكاذبة. لقد قامت باقتطاعها متعمدة".

ويبدو أن ترامب قد ارتكب خطأين في تغريدته، فقد أضاف الحرف "H" إلى كلمة ويلز (Wales)، ما جعل المعنى يصبح أمير "الحيتان" (Whales) وليس "أمير ويلز".

كما أن ترامب وصف الملكة إليزابيث بملكة إنكلترا، وهي في الحقيقية ملكة "المملكة المتحدة والكومنوليث". وإنكلترا هي جزء من بريطانيا.

وقد تم حذف التغريدة الأولى لتصحيح كلمة ويلز، لكن بقي وصف ملكة إنكلترا كما هو.

 

اقرأ أيضا: ترامب سيقبل معلومات من دولة أجنبية عن خصمه في الانتخابات



 

 

 

 

....call the FBI about these calls and meetings? How ridiculous! I would never be trusted again. With that being said, my full answer is rarely played by the Fake News Media. They purposely leave out the part that matters.

التعليقات (0)

خبر عاجل