سياسة دولية

جاويد منزعج بسبب استبعاده من المأدبة الرسمية لترامب

جاويد رفض تبرير الناطق باسم الحكومة بشأن عدم وجود أماكن متاحة- جيتي
جاويد رفض تبرير الناطق باسم الحكومة بشأن عدم وجود أماكن متاحة- جيتي

وصف وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد عدم دعوته لحضور مأدبة العشاء الرسمية، التي أقيمت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته بريطانيا الأسبوع الماضي، بـ"الأمر الغريب".

وسبق لجاويد أن وجه انتقادات لترامب، بعد مشاركة الأخير منشورات، لجماعة بريطانية يمينية تدعى "بريطانيا أولا" عام 2017، لكن وزراء آخرين شاركوا في المأدبة منهم وزير البيئة مايكل جوف، ووزير الدفاع بيني موردون بحسب "بي بي سي".

ونقلت عن المتحدث باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي، قوله: إن "الأماكن كانت محدودة للمدعوين على العشاء"، مضيفا: "هناك عدد كبير من الوزراء طلبوا الحضور ولم يتح لهم المجال".

وأشار إلى أن "ماي فخورة بتعيين جاويد، كأول وزير داخلية مسلم للبلاد".

 

إقرأ أيضا: آي نيوز: هل يصبح "جاويد" أول زعيم مسلم لحزب المحافظين؟

وأعرب جاويد عن انزعاجه من الرد، وقال: "أنا لا أحب ذلك.. إنه أمر غريب"، وردا على تساؤلات بشأن ما إذا كان الاستبعاد لأنه مسلم، قال جاويد: "أنا لا أقول ذلك على الإطلاق.. أنا حقا لا أعرف".

لكن وزيرة الداخلية السابقة جاكي سميث، التي أصبحت أول امرأة تشغل هذا المنصب، في عام 2007 قالت: إنها كانت "دائماً ما تحضر الولائم الرسمية في البلاد."

ومع ذلك، لم تحضر ماي، في دورها السابق كوزيرة داخلية، المأدبة التي أقيمت على شرف الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما في عام 2011.

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 14-06-2019 10:12 ص
تيرزا ماي هي ظل ترامب في بلادها .