سياسة عربية

السيسي يلتقي رئيس الكونغرس اليهودي العالمي.. هذا ما ناقشاه

تطرق اللقاء لجهود "السلام" في المنطقة - (صفحة المتحدث باسم الرئاسة)
تطرق اللقاء لجهود "السلام" في المنطقة - (صفحة المتحدث باسم الرئاسة)

استقبل رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، رونالد لاودر، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.


وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إن اللقاء تناول العلاقات الأمريكية المصرية، وآخر تطورات عملية "السلام" في الشرق الأوسط، وقضايا المنطقة.


وخلال اللقاء، أشاد لاودر بالدور المصري "المحوري" في الشرق الأوسط، بحسب تعبيره، وبجهودها في "محاربة الإرهاب"، وبـ"الإصلاح الاقتصادي ودفع عجلة التنمية في البلاد".


وعلى صعيد القضية الفلسطينية، قال المتحدث إن اللقاء تطرق لجهود السلام في الشرق الأوسط، وأكد أن تسوية النزاع يجب أن تضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني، والثوابت الدولية.

 

اقرأ أيضا: واشنطن: الأردن ومصر والمغرب سيشاركون بورشة البحرين

وأشار إلى أن "حل النزاع" سوف يقلل من مخاطر الفكر المتطرف والإرهاب، ويفتح آفاق التعايش في المنطقة.

 

في سياق متصل، قال مسؤول أمريكي، الثلاثاء، إن كلا من مصر والمغرب والأردن أبلغت البيت الأبيض بنيتهم المشاركة في ما يعرف بورشة البحرين التي دعت لعقدها الإدارة الأمريكية في المنامة أواخر الشهر الجاري لإطلاق الشق الاقتصادي للخطة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول في البيت الأبيض قوله: "مصر والمغرب والأردن أبلغت أمريكا بأنها ستحضر مؤتمرا ترعاه واشنطن بشأن الاستثمار بالأراضي الفلسطينية بالبحرين أواخر حزيران/يونيو".

2
التعليقات (2)
ابوعمر
الأربعاء، 12-06-2019 04:18 م
الكلب بن اليهودية الوسخة يستضيف كلاب زيه...
عبدالله المصري
الأربعاء، 12-06-2019 08:53 ص
صهاينة مع بعض يتفقون على خراب مصر و حماية اسرائيل