سياسة عربية

قتلى لـ"قسد" بتفجير مجهولين بالرقة.. وهجوم تركي بعفرين

سبق أن سيطرت "قسد" على الرقة بعد أن انتزعتها من تنظيم الدولة- جيتي
سبق أن سيطرت "قسد" على الرقة بعد أن انتزعتها من تنظيم الدولة- جيتي

قتلت عناصر كردية من الواحدات الكردية وقوات سوريا الديمقراطية في كل من الرقة وعفرين، وذلك في حادثين منفصلين في سوريا.

 

حيث وقع تفجير عنيف شمال الرقة استهدف رتلا عسكريا لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، ما أدى إلى مقتل أربعة مقاتلين أكراد وإصابة آخرين.

وقال شهود: "إن مجموعة مجهولة استهدفت بعبوة ناسفة مساء الاثنين، رتلا عسكريا لقسد وسط قرية أبو سوسة التي تبعد إلى الشمال من مركز مدينة الرقة بنحو 15 كم".

وأضافوا أنه إلى جانب مقتل أربعة مقاتلين، فقد أصيب تسعة آخرون من قسد، إضافة إلى احتراق أربع سيارات عسكرية تابعة لها، وفق ما نقلته مواقع محلية.

 

اقرأ أيضا: أول تعليق من "قسد" على رسالة أوجلان عن تجنب حرب سوريا

ووقعت خلال الأسابيع الأخيرة في محافظة الرقة عمليات تفجير عدة استهدفت دوريات تابعة لقسد، وأدت إلى مقتل وإصابة عشرات المسلحين الأكراد.

 

هجوم تركي

 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، تحييد عناصر من الوحدات الكردية شنوا من منطقة تل رفعت هجمات استهدفت مناطق في عفرين وأسفرت عن مقتل جندي تركي. 

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن وحدات من الجيش التركي حددت مواقع العناصر المسلحة في منطقة تل رفعت التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، شنوا في وقت سابق الأحد، هجوما على مواقع في منطقة عفرين التابعة للمحافظة المذكورة. 

وأكد البيان أن الجيش التركي استهدف بالسلاح الثقيل مواقع المسلحين في تل رفعت، وقصف تلك المواقع بشكل مكثف. 

وأضاف: "نتيجة لهذه الطلقات، تم تحييد الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم". 

وشدد على أن الجيش التركي سيواصل بعزم وحزم كفاحه ضد الإرهاب حتى تحييد آخر عنصر للوحدات الكردية المصنفة في تركيا "إرهابية". 

 

اقرأ أيضا: الخلافات الداخلية تعصف بقوات سوريا الديمقراطية.. ما مصيرها؟

التعليقات (0)

خبر عاجل