سياسة عربية

"عسكري" السودان يحقق بفض الاعتصام ويوقف جنودا

مدرعة قال نشطاء إنها إماراتية خلال فض الاعتصام- تويتر
مدرعة قال نشطاء إنها إماراتية خلال فض الاعتصام- تويتر

قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان: إنه تم "التحفظ عسكريا على عدد من منسوبي القوات النظامية، تمهيدا لتقديمهم للجهات العدلية"، على خلفية فض اعتصام القيادة العامة، والذي أودى بحياة أكثر من 117 متظاهرا.

وأضاف، في بيان على حسابه بموقع "تويتر" أنه تم تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، باشرت مهامها فور تشكيلها، و"توصلت إلى وجود بينات مبدئية، في مواجهة عدد من منسوبي القوات النظامية".

وعلى الرغم من فض الاعتصام بالكامل، ووقوع ضحايا بين المتظاهرين، إلا أن المجلس أصر على روايته بشأن "مداهمة وكر الجريمة، في منطقة كولومبيا".

ولفت إلى أن لجنة التحقيق، ستطلع الرأي العام على "الحقائق"، خلال 72 ساعة، مشددا على "عدم التواني في محاسبة من تثبت إدانته، وفقا للوائح والقوانين".

 

إقرأ أيضا: البرهان يحيل 90 ضابطا بجهاز الأمن والمخابرات للتقاعد

 

 

التعليقات (3)
مصري
الثلاثاء، 11-06-2019 12:20 م
مسرحية عبثية من مسرحيات خنازير السودان فعلها من قبلهم خنازير مصر و لن تفلح في خداع الشعب السوداني الذي وعي التجربة المريرة المصرية و مؤامرات خنازير الإمارات و السعودية بن زايد و المنشار بن سلمان .
أبو حلموس
الثلاثاء، 11-06-2019 04:30 ص
صدقوا المجلس العسكرى إذا كان الخبل قد اصابكم ، هذا مالا يصدقه إلا شعب عنده خلل كبير (( و حاشاه من شعب كريم إلا على عسكره )) ، من يصدق أن قاتلا يوما سيحاكم نفسه و يحاسبها ولا حتى يوم القيامة !!!؟؟؟ ، إن أردتم أن تصدقوه فأخلعوا عقولكم من رؤوسكم و انتعلوها !!!!
محمد يعقوب
الإثنين، 10-06-2019 10:59 م
على من يدق مزاميره هذا المجلس ألعسكرى؟ هل يعتقد المجلس أن شعب السودان ، شعب جاهل. شعب السودان شعب طيب ذكى وحر ولا يقبل بالضيم ولا بالإهانة والعبودية من قبل سفلة أمثال بن زايد وبن سلمان. شعب السودان يعرف أن قادته العسكريون إبتداء بالبشير الذى أهان جيش السودان وجعله مرتزقه للقتال في اليمن لحساب بن سلمان وبن زايد.ويعرف أن البرهان وحميدتى هم سفلة مجرمون، قتله باعوا أنفسهم لشياطين العرب بن سلمان وبن زايد أللذان ثبت مؤخرا أنهما بلا أخلاق جندا أحد مستشاريهما جورج نادر المعتقل في أميركا لحيازته أفلام لشذوذ جنسى لأطفال. ألمجلس العسكرى أصبح خادما بيد هؤلاء الفجرة الكفرة بن زايد وبن سلمان لتدمير السودان أخلاقيا وكيانا. على الشعب السودانى أن يستمر بثورته المباركة حتى يقضى على هؤلاء العسكر الجبناء عديمى الشرف والأخلاق.