سياسة دولية

ظريف يشن هجوما حادا على الرياض وأبوظبي بهذه التلميحات

ظريف اعتبر أن الدولتين الخليجيتين تسببان الفتنة في الشرق الأوسط- جيتي
ظريف اعتبر أن الدولتين الخليجيتين تسببان الفتنة في الشرق الأوسط- جيتي

استهجن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، موقف أمريكا وغيرها من الدور الإيراني في الشرق الأوسط، ومحاربتها بحجة ذلك.

 

وهاجم كلا من السعودية والإمارات، معتبرا بتلميحاته أنهما سبب إثارة القلاقل في الشرق الأوسط.

 

وقال ظريف في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني: "لسنا من يسبب الفتنة في ليبيا والسودان وعلى الآخرين أن يحددوا من يسبب التوتر في المنطقة".

 

وأضاف قاصدا كلا من الدولتين الخليجيتين: "لم نهدد استقرار المنطقة، فنحن لم نسلح صدام ولا مولنا القاعدة ولم نقصف المدنيين في اليمن".


وتابع: "نحن لا ندعم التوتر في ليبيا أو السودان، ولم نساهم في صنعه".

التعليقات (1)
AGHIRAS
الإثنين، 10-06-2019 08:01 م
مقارنة بين إيران مع مملكة الرمال : مملكة الرمال لا تحترم الفكر المختلف، ومجرّد أن تقول بأن الله ليس عنده مثلنا ولا يجلس سيقطعونك تعزيزا، وهذه المملكة توزّع على الحجاج كتب الفتنة وتطهير البشرية من رجس الإثني عشرية، ولا تحترم الملايين ممن يعيشون في أرضهم تحت حكم الوهّابية. وتسخّر المنابر لشتم الطوائف المستضعفة والصغيرة. بينما في إيران أصدر وليّها فتوى بمعاقبه من يمّس برموز أهل السنّه، وفي حادثة حديثة تجاوز بعض العاملين بالإذاعة حدوده وأخطأ، فما كان من وليّ إيران إلّا أن طرده وعاقبه وطرد كلّ الذين أتاحوا هذا التجاوز.... هذا يلخصّ الفرق بين من يفهم مصلحة بلده، وشعبه، ومحيطه والأخلاق العامة، وبين الذي لا يحترم النفوس، وحتى أبناء عمومته سجنهم وأوقع الهليكوبتر بهم. حجّة مملكة الرمال أيضا أنّ إيران تنشر التشيّع في المنطقة، حسنا لا نعتقد أنّ الأمر ذات أهميّة عند الملوك التي تنشر مواطنيها الخلّص في السفارات وتنشر وتعتقل أبناء العمومة والأخوة، أبوك يا بن سلمان خائف من أن تنشره وأنت طالعلنا بالسحبة كلّ نهار تحكينا عن نشر أفكار إيران. شيطنوا إيران والعربي العاميّ سار معهم أمّا اليوم فيريديون مقايضة العربي بإهداء فلسطين مقابل تفعيل الجبهة بوجه إيران. يا عم يا حمادة يبقى النشر باللسان أسهل من النشر بالمنشار.

خبر عاجل