سياسة عربية

رئيس العدالة والبناء: دول إقليمية ترفض الدولة المدنية بليبيا‎

صوان خلال لقائه مع المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة- الصفحة الرسمية للبعثة الأممية- فيسبوك
صوان خلال لقائه مع المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة- الصفحة الرسمية للبعثة الأممية- فيسبوك
شدد رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الأحد، على أن الصراع في ليبيا ليس على الثروة أو صراع أيدلوجيات أو صراعا جهويا كما يصوره البعض؛ مؤكدا أن الصراع مشروع تدعمه دول إقليمية رافضه لقيام دولة مدنية، ومناهضة للثورات العربية في المنطقة.

وقال صوان، في لقاء مع المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة، إن المجتمع الدولي أدرك وهم الحل العسكري بعد خمسين يوما من الحرب على العاصمة طرابلس.

وأضاف صوان أن رفض الحل العسكري للأزمة الليبية هو موقفنا الثابت قبل العدوان على طرابلس، موضحا أن سلامة قد أكد ذلك في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكد رئيس حزب العدالة والبناء دعمه الكامل لحكومة الوفاق الوطني والجيش التابع لها في رد العدوان على العاصمة، مضيفا أنه لا حديث عن أي تسوية سياسية مع وجود هذا العدوان وتهديده للعاصمة.

وأوضح رئيس العدالة والبناء لسلامة أن العدوان الذي قاده حفتر، جاء في وقت كان ينتظر فيه الليبيون حلا سياسيا، وصادف وجود الأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة.

وتابع صوان، أن صمت المجتمع الدولي وعدم اتخاذ مواقف واضحة تدين العدوان على طرابلس، هي رسائل سلبية تزعزع الثقة في المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، وتجعل من العودة إلى أي تسوية سياسية أمرا صعبا.

اقرأ أيضا: الرئاسي الليبي يستنكر الصمت الدولي عن جرائم حفتر

2
التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 10-06-2019 12:00 م
رفض الدولة المدنية سببه هو وجود مؤسسات دستورية و تشريعية و رقابية سوف تمنع تسلط اللصوص علي ثروات و موارد الدولة الوفيرة و سرقتها و تهريبها لحساب تلك الدول الرافضة للدولة المدنية و هو عكس الدولة الإستبدادية التي يقودها الخنازير من أمثال السيسي و حفتر و غيرهم من العسكر الأوباش .
scrutinized. jordan.
الإثنين، 10-06-2019 09:19 ص
بعد الحرب الكونيه كل المنظمات التى تسمى امميه أسست لتخريب وتدمير الشعوب من اشاعة الحروب سرا وعلنا والسكوت على المجرمين بل وحمايتهم.هذه هي المنظمات الدوليه

خبر عاجل