سياسة دولية

رضائي: أي تحرك عسكري ضد إيران سيشعل المنطقة

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائيـ ارشيفية
أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائيـ ارشيفية

قال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي: إن أمريكا "تدرك القدرات العسكرية لإيران، وهو السبب وراء امتناع الرئيس دونالد ترامب عن خوض حرب ضدها".

وقال رضائي في تصريحات للتلفزيون الإيراني: إن "أدنى تحرك عسكري ضد إيران، يعني أن المنطقة كلها ستشتعل".

وأضاف: "بمقاومتنا حولنا الضغوط العسكرية إلى عامل ردع كبير، عبر ايجاد القدرات الدفاعية والأمنية والسياسية والصاروخية".

وبشان المقاومة امام الحظر قال رضائي: "ينبغي علينا العمل لإجهاض إجراءات الحظر الراهنة، والطريق إلى ذلك هو أن ننتهج المقاومة الثورية والفاعلة، ولابد من أن نفكر أبعد من دحر أمريكا وأن نعمل بحيث لا يتجهوا لفرض الحظر على ايران".

واكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام بلاده "أصبحت قوة اقليمية كبرى، وهو الأمر الذي لا تستسيغه أمريكا" وأضاف: "شعوب المنطقة تطلب منا الدعم (الاستشاري) من خلال التواجد في بلادها، وهي تبتعد عن أمريكا لذا فان هذه القوة الاقليمية لا تروق لها".

 

إقرأ أيضا: بعد انتهاء مهلة الـ60 يوما.. إيران تلوح بإجراءات نووية جديدة

وصرح بأن أمريكا تتابع 3 اهداف تجاه ايران "الأول خلق الثنائية القطبية في المجتمع، وبين المسؤولين والحكومة والشعب، وجعل البعض مؤيدا للمفاوضات، والبعض الاخر معارضا لها، وخلق حالة من الاستياء والضغوط الاقتصادية، للمساس بامننا الذي يعد المنجز الاكبر للثورة".

واعتبر ان الهدف النهائي من وراء الضغوط الاميركية، هو "جر البلاد إلى طاولة المفاوضات، إلا أن مقاومتنا يمكنها أن تكون حاسمة، مشددا على أن "لنا انتقادات بحق الحكومة، لكننا نقف صفا واحدا أمام الاميركيين".

واعتبر المجيء بحاملة الطائرات الأمريكية إلى المنطقة، " مجرد استعراض قوة، وهم لم يقصدوا الدخول في مواجهة عسكرية، وقد ابتعدوا الآن كثيرا عنا للحيلولة دون حدوث اشتباك غير مقصود".

التعليقات (1)
سوري مغترب
الأحد، 09-06-2019 07:30 م
على أساس المنطقة هلأ مطفية!!!