سياسة عربية

اشتداد معارك ريف حماة.. والمعارضة: قواتنا تتقدم (شاهد)

المعارضة السورية أطلقت عملية عسكرية واسعة منذ أيام لاستعادة مواقع في ريف حماة- جيتي
المعارضة السورية أطلقت عملية عسكرية واسعة منذ أيام لاستعادة مواقع في ريف حماة- جيتي

ذكر ناشطون سوريون الأحد أن فصائل المعارضة المسلحة لا تزال تخوض معارك عنيفة مع قوات النظام السوري على أكثر من جبهة في ريفي حماة الشمالي والغربي.


ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 228 مقاتلا خلال المعارك التي أطلقتها المعارضة المسلحة منذ الخميس الماضي بينهم 126 من قوات النظام والمليشيات الموالية له.


وضمن ما أطلقت عليه اسم "معركة الفتح المبين"، بث ناشطون ومقاتلون تسجيلات مصورة لما قالوا إنها حرب شوارع واقتحام مقاتلي المعارضة لمواقع يسيطر عليها النظام في عدة قرى بريف حماة.

 


وذكر الناشطون أن قوات المعارضة حققت تقدما في محور الشيخ حديد في ريف حماة الشمالي الغربي، حيث تمكنت من تدمير دبابة ومدافع لقوات النظام بعد استهدافها بصواريخ مضاد للدروع.

 

 

في المقابل نقلت قناة روسيا اليوم عن ممصدر عسكري تابع للنظام قوله إن جيش الأسد "استعاد سيطرته على بلدة تل ملح في ريف حماة، ويتابع تقدمه على عدة محاور".

 

وفي ريف اللاذقية قال ناشطون إن مقاتلين من حركة أحرار الشّام نفذوا "عملية إغارة نوعية على تلة أبو أسعد في ريف المحافظة الشمالي أدت لمقتل كامل عناصر عصابات الأسد على التلة ومن بينهم ضابط واغتنام عدد من الأسلحة والذخائر"، وفق تعبيرها.

 

 

 



التعليقات (1)
مصري
الأحد، 09-06-2019 01:33 م
اللهم عليك ببشار و عصابته و كل من والاه ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا .