ملفات وتقارير

هكذا تفاعل النشطاء العرب مع رحيل حارس ثورة سوريا (شاهد)

تداول نشطاء سوريون تصاميم تجسد دور الساروت في الثورة السورية- جيتي
تداول نشطاء سوريون تصاميم تجسد دور الساروت في الثورة السورية- جيتي

أثار مقتل حارس مرمى منتخب سوريا للشباب سابقا عبد الباسط الساروت، السبت، والذي يعد أبرز المقاتلين في الثورة السورية، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة بسوريا.


وقال عبد الباسط الساروت في فيديو قبل مقتله بأيام، إنه وبرغم انحداره من ريف حمص، إلا أن قتاله في ريف حماة الشمالي الغربي يدفعه للشعور بأنه ابن هذه المنطقة.


وفي مدينة بنش بريف إدلب، تفاعل الفنان السوري عززي الأسمر بطريقة مختلفة مع رحيل الساروت، وقام برسم لوحة فنية جدارية على إحدى جدران المدينة، وكتب إلى جانب صورة الساروت وخلفه علم الثورة السورية، "حارس الثورة شهيدا أفلح الوجه أبو جعفر".

 


وتداول نشطاء عرب تصاميم تجسد دور الساروت في الثورة السورية، وبما تميز به من إنشاد وأغان، جعلتهم يطلقون عليه لقب "حارس الثورة ومنشدها"، وترصد "عربي21" أبرز هذه التعليقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4
التعليقات (4)
بنت الثورة
الأحد، 08-12-2019 07:13 ص
الله يرحمك يا اعز ابن الثورة وبلبلها وحارسها ومنشدها الله يتقبلك من الشهداء ويسكنك فسيح جناته واللهم انصر الجيش السوري الحر بالحق امييين واخر رسالتي بتمنى من كل يلي يخبو الساروت انو ما ينشرو اغاني للساروت عليهن موسيقى لالنو رخ يتعزب بالقبر
انا لله وانا اليه راجعون
الأحد، 09-06-2019 10:52 ص
اللهم تقبله عندك في الشهداء وارفع درجته وامنن بنصرك الذي وعدت به المجاهدين في سبيلك نصرة للحق ودفاعا عن المظلومين من عبادك. اللهم خذ على يد الحكام الفجرة واعوانهم اخذ عزيز مقتدر. اللهم آمين
ابو العبد الحلبي
الأحد، 09-06-2019 10:37 ص
بعد أن بكيت على عبد الباسط ، تذكرت أن الشهداء أكرم منا جميعاً . كلنا راحلون من هذه الدنيا الفانية ، و أجمل رحيل هو رحيل الشهداء الذين هم أحياء عند ربهم يرزقون . رحمك الله يا ابن حمص العديه و رحم كل شهداء بلاد الشام المباركة . اللهم آمين .
scrutinized. jordan.
الأحد، 09-06-2019 10:18 ص
انها هذا الانسان الطاهر يساوي مئة مليون شخص بقلوب وبضمير العرب .انه اذا استفتي الناس سيكون على راس القائمه في كل العالم العربي رحمه الله . الخزي والعار واللعنه الابديه على كل من غدر بالثوره السوريه المجيده سواء سرا او علنا عربيا او اعجميا. التاريخ سيكشف كل هؤلاء الخونه