صحافة إسرائيلية

الإعلام العبري: حدث "استثنائي" بسفينة شحن أجنبية قبالة حيفا

قال موقع مقرب من جيش الاحتلال إن "قوات عسكرية إسرائيلية تعاملت مع الحدث غير المألوف قبالة حيفا"- جيتي
قال موقع مقرب من جيش الاحتلال إن "قوات عسكرية إسرائيلية تعاملت مع الحدث غير المألوف قبالة حيفا"- جيتي

أفادت وسائل إعلام عبرية صباح الأحد، بوقوع حدث "استثنائي" منذ ساعات قبالة سواحل مدينة حيفا، مؤكدة أن الرقابة الإسرائيلية تفرض حظرا على نشر التفاصيل.


وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن "حريقا اندلع في سفينة مدنية بالقرب من حيفا"، مشيرة إلى أنها "سفينة شحن أبحرت من ميناء مرسين في تركيا وتنتظر دخول ميناء حيفا"، بحسب ما ترجمته "عربي21".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات البحرية الإسرائيلية استولت على السفينة التجارية بعد اندلاع حريق على بعد عدة كيلومترات غرب حيفا، مؤكدة أنه بعد الاستيلاء عليها تم اقتيادها باتجاه ميناء حيفا.

 

اقرأ أيضا: مشعل: أمريكا وإسرائيل منزعجتان من تركيا لرفضها صفقة القرن


وذكر موقع "ريشت كان" العبري أن "البحرية الإسرائيلية تعاملت مع سفينة الشحن، ولكنه تم فرض تعتيم على القضية"، لافتا إلى أن "أشخاصا مجهولين حاولوا إيذاء طاقم السفينة، وخلال الحادث جرت محاولة لإشعال النار في السفينة على خلفية جنائية"، وفق زعمه.

 

وبيّن الموقع في خبر ترجمته "عربي21" أن السفينة تعود لشركة شحن البحر الأبيض المتوسط (MSC)، وجاءت من ميناء مرسين في جنوب شرق تركيا، وأبحرت تحت راية جمهورية بنما.

 

وأشار الموقع في وقت لاحق، إلى أن الجيش الإسرائيلي استولى على السفينة، وألقى القبض على "راكب متخفي" وجرى نقله إلى الشرطة لاستكمال التحقيق.

 

بدوره، أوضح جيش الاحتلال أنه "خلال ساعات الليل قام مجهولون بإحراق السفينة التجارية الأجنبية"، منوها إلى أن "الحدث تحت السيطرة ويخضع للمراقبة والمعالجة من البحرية الإسرائيلية".

 

وأشار الجيش في بيان ترجمته "عربي21" إلى "أن الجنود الإسرائيليين سيطروا على السفينة التجارية الأجنبية، التي تم إشعال النار فيها خلال ساعات الليل من قبل عناصر مجهولة".

 

وأوضح البيان أنه "جرى تمشيط السفينة بتنسيق مع قبطانها، وتم اعتقال أحد ركابها السريين ومن ثم جرى نقله إلى مركز الشرطة الإسرائيلية"، لافتا إلى أن "الحدث انتهى"، دون التطرق إلى أسباب الحادثة وتفاصيل أخرى.

 

التعليقات (0)