حقوق وحريات

تشكيل لجنة رسمية بالسودان لتقصي حقائق فض الاعتصام

الإثنين الماضي فضت قوات الأمن السودانية الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش- جيتي
الإثنين الماضي فضت قوات الأمن السودانية الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش- جيتي

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان في السودان تشكيل لجنة عليا لتقصي الحقائق بشأن أحداث فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني.

 

واستنكرت اللجنة في بيان أصدرته اليوم، وفقا لوكالة الأنباء السودانية (سونا)، الانتهاكات والخسائر في الأرواح والممتلكات التي نتجت عن فض الاعتصام.


وأوضحت المفوضية في بيان أن سرعة الإجراءات تمكن المفوضية من تكملة التحقيقات والتقصي حول مجمل هذه الأحداث.

وناشدت المفوضية المواطنين التبليغ الفوري عن أي حالات انتهاك لحقوق الإنسان أو أي حالات اختفاء حدثت أثناء أو قبل أو بعد فض الاعتصام والتبليغ لدى رئاسة مفوضية حقوق الإنسان بالخرطوم.

 

اقرأ أيضا: عصيان مدني بالسودان الأحد.. و"العسكري" يجدد رغبته في الحوار

 

 

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 09-06-2019 03:06 م
هذة المفوضية علي شاكلة المجلس القومي لحقوق الذي يسيطر عليه خنازير تل ابيب في مصر و بالتالي يسيطر خنازير السودان علي تلك المفوضية أيضا و بالتالي فكل تحقيقاتها مفبركة و مدلسة و مزورة و سوف نجد في نهاية التحقيقات أن ميلشيات هؤلاء الخنازير برئاسة برهان و حميدتي المجرمين هي المجني عليها و المعتدي عليهم و أن مئات الجثث التي تم إلقائها في النيل هي جثث هؤلاء المرتزقة الماجورين المرتشين من بن زايد خنزير الإمارات و ليس هناك شهداء و لا مصابين من الشعب السوداني و لا تستغربوا فتقارير الخنازير دائما تكون قلبا للحقائق بنسبة 100% و هكذا تعودنا من هؤلاء العسكر الأوباش عندنا في مصر منذ سطوهم المسلح علي حكم مصر في 1952 فضياع الحقائق و نشر الشائعات و الأكاذيب هو أحد الأمور السيئه و الشيطانية التي يجيدونها كما تدربوا عليها جيدا في الموساد الإسرائيلي .
جويدة
الأحد، 09-06-2019 12:44 ص
المفوضية القومية لحقوق الانسان؟ يعنى شكلها النظام السابق يعنى جهة غير حيادية . يعنة ضحك علي الثوار و محاولة للالتفتف علي الثورة لتبرئة ساحة العسكر . انتبهوا ايها السادة

خبر عاجل