سياسة عربية

اغتيال مسؤول محلي وسط اليمن.. والجيش يعلن تقدمه شمالا

ذكر مسؤول عسكري رفيع بأن قوات الجيش اليمني حققت تقدما ميدانيا واسعا في مناطق حدودية مع السعودية - جيتي
ذكر مسؤول عسكري رفيع بأن قوات الجيش اليمني حققت تقدما ميدانيا واسعا في مناطق حدودية مع السعودية - جيتي

أعلنت السلطات المحلية في محافظة البيضاء وسط اليمن، مقتل مسؤول محلي، فيما ذكر مسؤول عسكري بالقوات الموالية للحكومة المعترف بها، أن قواته حققت تقدما مهما شمال غرب البلاد. 

وقال بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية في البيضاء، السبت، إن مدير مديرية مسورة، محمد الرصاص، قتل في حادث وصفته بأنه "إرهابي" أمس الجمعة، في قرية المعلا بمديرية مسورة في البيضاء. 

وكان مسلحون مجهولون قد فتحوا النار، مساء الجمعة، على مدير مديرية مسورة، الشيخ محمد الرصاص، ما أدى إلى وفاته أثناء محاولة إسعافه.

ونعى البيان مدير مديرية مسورة الذي تم اغتياله، دون أن يشير إلى تفاصيل أخرى عن الجهة التي تقف وراء ذلك. 

السيطرة على 15 كلم
فيما ذكر مسؤول عسكري رفيع بأن قوات الجيش اليمني حققت تقدما ميدانيا واسعا في مناطق حدودية مع السعودية شمال غرب اليمن. 

ونقل المركز الإعلامي لقوات المنطقة العسكرية الخامسة (جيش وطني)، عن قائد المنطقة ذاتها، اللواء يحيى صلاح، قوله إن قواته سيطرت على 15 كلم شمال محافظة حجة القريبة من الحدود السعودية، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي. 

وبحسب صلاح، فإن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على ما يزيد عن 15 كلم من مزارع "النسيم، والخضراء، والحاشدي، والمراني، والخميسي"، وقرى "المطارية، والحجاورة، والمخازن، والكدمة، والشعوب، ووادي رحبان".

وأشار إلى أن قواته نجحت في اجتياز دفاعات ما وصفه "العدو" (في إشارة إلى الحوثيين)، وبدأت تنفذ عمليات هجومية باستمرار.

كما تعهد اللواء صلاح بمزيد من الانتصارات، لاسيما بعد تطهيره هذه الأماكن الصعبة في تحصيناتها، والمزروعة بآلاف الألغام الأرضية والعبوات الناسفة من قبل الحوثيين بهدف إعاقة تقدم الجيش. 

وتشهد محافظات حجة التي يسيطر على معظمها الحوثيون معارك متواصلة مع القوات الحكومية المدعومة من قوات التحالف الذي تقوده الرياض، تمكنت من خلالها الأخيرة من السيطرة على مناطق جديدة، كان آخرها التوغل في بلدة عبس التابعة للمحافظة ذاتها. 

 

اقرأ أيضامسلحون قبليون يعترضون رتلا عسكريا سعوديا شرق اليمن

 

التعليقات (0)