سياسة عربية

مطلب أممي جديد بهدنة إنسانية بطرابلس ودعم النازحين

الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة- جيتي
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة- جيتي

طالب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، بهدنة إنسانية عاجلة، وبزيادة الدعم المقدم إلى المهاجرين غير الشرعيين والنازحين الليبيين من مناطق الاشتباكات في العاصمة طرابلس.


وزار سلامة مدرسة أبو ذر الغفاري التي تستقبل نازحين من جراء الاشتباكات الدائرة جنوب العاصمة طرابلس، بين قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر. 


وتفقد المبعوث الأممي مدرسة أحمد بن شتوان التي تستقبل مهاجرين غير شرعيين نزحوا من مناطق الاقتتال في طرابلس، واطلع على حاجاتهم، وعلى عمل وكالات الأمم المتحدة في المدرسة.

 

اقرأ أيضا: خطورة ربط غسان سلامة بين تقسيم الثروة والحل السياسي

 

وثمن رئيس البعثة الأممية في ليبيا جهود بلدية حي الأندلس في طرابلس، وخلية الأزمة والحركة العامة للكشافة والمرشدات، في دعم إخوانهم النازحين في هذه المحنة.


وأثنى الممثل الخاص على جهد خلية الأزمة وسلطات بلدية طرابلس المركز والهلال الأحمر، في تقديم الدعم وحث جميع المعنيين على تسريع وتسهيل وتمكين عملية إعادة النازحين طوعا إلى بلادهم.


وعلى صعيد ميداني، قال القائد الميداني في قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني خالد العجيلي، إن طائرات اللواء المتقاعد خليفة حفتر كثفت الجمعة، من قصفها لمحور الرملة، جنوبي العاصمة طرابلس بهدف التمهيد لقوات حفتر بالتسلل نحو تمركزات المنطقة العسكرية الوسطة والالتفاف عليها.

 

اقرأ أيضا: برلمان "طبرق" يطالب بطرد "سلامة".. كيف يرد الأخير؟

وصرح العجيلي لـ"عربي21"، بأن قوات حفتر سيطرت على أحد مواقع قوات الوفاق في محور الرملة لعدة ساعات مدعومة بقصف مدفعي ثقيل، وأنها حاولت التقدم باتجاه مثلث غومة وصولا إلى مدرسة الزيتون، حيث دارت اشتباكات عنيفة في هذه المنطقة.


وأكد القائد الميداني، أن قوات من الجيش الليبي تحركت بسرعة لدعم محور الرملة، وشنت هجوما مضادا مستعيدة المواقع التي سيطرت عليها قوات حفتر. 


وأفاد العجيلي بأن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق تطوق محور مطار طرابلس العالمي من ثلاثة اتجاهات، بينما مازالت قوات حفتر تسيطر على المدخل الرابع له في حي الكايخ جنوبي العاصمة. 

التعليقات (0)

خبر عاجل