سياسة عربية

بعد الأحداث الدموية.. سحب موظفين أمميين من السودان

الأمم المتحدة ستبقي بعض الموظفين في السودان- جيتي
الأمم المتحدة ستبقي بعض الموظفين في السودان- جيتي

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الأربعاء، أنها ستنقل بعض موظفيها في السودان إلى الخارج، بسبب الوضع الأمني المتردي.

 

ويأتي القرار الأممي، بعد أيام من أحداث دموية في الخرطوم، أدت إلى مقتل 108 أشخاص وفق المعارضة، في حين قالت الحكومة إنهم 46 شخصا، بعد محاولة قوات الأمن والدعم السريع فض اعتصام الخرطوم. 

 

اقرأ أيضا: نفي حكومي لصحة أرقام قتلى الخرطوم.. واستمرار لـ"العصيان"

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، إن "بعض الموظفين سيبقون في السودان، للقيام بالمهام الحيوية، وإن "الموظفين الذين يتم نقلهم مدنيون، ولا أحد من الأفراد الذين يرتدون الزي الرسمي للأمم المتحدة سيغادر السودان".

 

ولم يقدم أي معلومات حول عدد الموظفين الذين سيتم نقلهم، أو المكان الذي سيذهبون إليه أو متى سيعودون.

 

اقرأ أيضا: "العسكري السوداني" يدافع عن "الجنجاويد": معتدى عليهم


يشار إلى أن أنشطة الأمم المتحدة في السودان، تشمل التعاون التنموي والمساعدات الإنسانية، وعمليات حفظ السلام التي تنفذها بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور منذ 2007.

التعليقات (2)
مصري
الخميس، 06-06-2019 08:12 م
علي الأمم المتحدة إدانة كل جرائم الإبادة الجماعية و جرائم الحرب ضد الإنسانية التي قام بها قطاع الطرق في الوكر الإجرامي برئاسة كل من برهان و حميدتي الإرهابيين المرتشيين ضد الشعب السوداني المُطالب بحقوقه و حريته و كرامته و حقه المشروع في الحفاظ علي ثرواته و موارده و الحفاظ عليها من المحتلين و اللصوص و المهربين و ضمان مستقبل واعد له و لأجياله القادمه ، إذا كانت الأمم المتحدة هيئه دولية مستقلة بحق و لم تكن مجرد فردة حذاء لترامب و أمثاله من الحثالة الإنتهازيين .
عثمان
الخميس، 06-06-2019 06:01 م
دور الأمم المتحدة الحوارات الجافة وخرائط الطرق الملتوية فضلت الانسحاب الى حين تثبيت الأمور كي تعود بخبرائها لتتويه العالم عوض أن تقف الى جانب الشعب وتطالب بمحاسبة المجرمين بصوت عال وجريء وحازم