سياسة عربية

بذكرى "الحصار".. البحرين تهاجم قطر وتتحدث عن "العناد"

البحرين لم ترد على طلب قطر الجلوس إلى طاولة الحوار- جيتي
البحرين لم ترد على طلب قطر الجلوس إلى طاولة الحوار- جيتي

عادت البحرين إلى مهاجمة قطر، مساء الأربعاء، متناولة الحديث عن الأزمة الخليجية والوساطات لحلها، داعية الدوحة إلى عدم رفض "الحلول" المقدمة من دول الحصار. 

 

جاء ذلك وفق تغريدة لوزير الخارجية البحرينية، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ادعى فيها أن "قطر ترفض الحلول، وتكابر طوال العامين الماضيين".

 

وتأتي تصريحات الوزير البحريني، وقد حلت أمس الأربعاء، الذكرى الثانية للأزمة الخليجية التي تسببت بحصار قطر من دول أربع هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "الدوحة تعلن الترحيب بالوساطة لحل الأزمة في حين تغلق أبواب النجاح".

 

اقرأ أيضا: بعد عودته من مكة.. رئيس وزراء قطر يغرد في ذكرى "الحصار"

واتهم قطر بـ"العناد والمكابرة"، وقال: "عامان من رفض الحلول والمكابرة والتعنت والابتعاد عن الأشقاء.. ترحب بالوساطة في حين تغلق أمامها أبواب النجاح". وتابع: "تكرر كلمة الحوار وتفرغها من كل معنى. دون أي اعتبار لمصلحة الشعب القطري وامتداداته الأسرية والاجتماعية والاقتصادية مع محيطه الخليجي".

 

وختم قائلا: "إنه العناد وفقدان البصيرة".

 

 

 

 

 

 

 

وعلى الرغم من الهجوم البحريني، إلا أن قطر طلبت مرارا وعلنا، وعبر الوسيط الكويتي، ومسؤولي الدول الغربية، الجلوس إلى طاولة الحوار مع الدول العربية الأربع، للتوصل إلى حل للأزمة، لكن هذا لم يحدث حتى الآن مع رفض من دول الحصار.

 

وفي 5 حزيران/ يونيو من عام 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى "دعم الإرهاب"، وهو ما تنفيه قطر، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

 

التعليقات (2)
عساكم من عوادة
الخميس، 06-06-2019 09:39 م
ان هذا الشخص و ما يسمى بالمملكة التي يمثلها كالكردل في ذيل كبش يدلدل هكذا و الكبش يمشي
سالم
الخميس، 06-06-2019 08:10 م
هذا الكائن يتبرز في الهواء الطلق لانه لامرحاض يتسع لمؤخرته .كما ان مافي راسه امتداد لما في معدته لهذا افكاره كريهة .