سياسة دولية

خامنئي يعلق على صفقة القرن: لن نلقي اليهود في البحر

خامنئي هاجم صفقة القرن ودعا الأنظمة العربية لعدم دعمها- فارس
خامنئي هاجم صفقة القرن ودعا الأنظمة العربية لعدم دعمها- فارس

تناول المرشد الأعلى في إيران على خامنئي الأربعاء الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المتعارف عليهما باسم "صفقة القرن"، ودعا دول الخليج العربي إلى عدم دعمها.


وفي خطبة صلاة الجمعة في طهران، هاجم خامئني الصفقة ووصفها بأنها "خيانة للأمة الإسلامية"، وقال إن "الهدف من هذا المؤتمر هو تحقيق خطة الخيانة الخبيثة الأمريكية المسماة صفقة القرن".


وأضاف: "صفقة القرن لن تتحقق وهذه الصفقة خيانة للأمة الإسلامية ولن ترى النور"، وتابع: "زعماء بعض البلدان الإسلامية يمهدون الأرضية لتطبيق صفقة القرن، وخيانة بعض البلدان الإسلامية للقضية الفلسطينية تستدعي الانتباه".


وأشار إلى أن "على حكام السعودية والبحرين أن يعرفوا أنهم دخلوا مستنقعا لا نهاية له".


وعن نظرته للقضية الفلسطينية، قال خامنئي إن الجمهورية الإسلامية لا تسعى "إلى إلقاء اليهود في البحر" ورأى أن "إجراء استفتاء هو الحل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".


وتابع: "رأي الجمهورية الإسلامية يخالف رأي القادة العرب في السابق الذين كانوا يعتقدون أنه يجب إلقاء اليهود في البحر"، مجددا التأكيد على اقتراح إيران بإجراء تصويت يشارك فيه "سكان فلسطين المسلمون والمسيحيون واليهود إضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين، حول نظام الحكومة".

التعليقات (1)
صادق عارف
الخميس، 06-06-2019 09:14 ص
خامنئي يكذب . لم يوجد أي قائد عربي كان "يريد إلقاء اليهود في البحر". ربما قصد إعلام جمال عبد الناصر ، لكن جمال نفسه لم يقل ذلك لأقرب المقربين إليه بل و إن علاقاته مع اليهود كانت ممتازة من وراء الكواليس .