سياسة دولية

مسؤول أمريكي يهاتف خالد بن سلمان حول تطورات السودان

ديفيد هيل أكد لخالد بن سلمان أهمية نقل السلطة في السودان إلى حكومة بقيادة مدنية- واس
ديفيد هيل أكد لخالد بن سلمان أهمية نقل السلطة في السودان إلى حكومة بقيادة مدنية- واس

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ديفيد هيل، هاتف نائب وزير الدفاع السعودي، ونجل ملك البلاد، خالد بن سلمان، حول التطورات التي تشهدها السودان.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الاتصال تناول "الحملة الوحشية ضد المتظاهرين السلميين"، من قبل المجلس العسكري الانتقالي، الذي يحظى بدعم سعودي إماراتي.

 

وتابع البيان بأن ديفيد هيل أكد لخالد بن سلمان أهمية نقل السلطة في السودان إلى حكومة بقيادة مدنية.

 

وكانت الولايات المتحدة نددت، في بيان مشترك مع بريطانيا، والنرويج، توجه المجلس العسكري، قائلين إن الأولى هو العمل على انتقال "منظم" للسلطة نحو حكم مدني.

 

يذكر أن المعارضة السودانية أعلنت، الثلاثاء، رفضها لإعلان المجلس العسكري إجراء انتخابات خلال تسعة أشهر، وذلك بعد مقتل نحو 60 متظاهرا.
 
ونقلت وكالة رويترز، عن القيادي البارز بالمعارضة، مدني عباس مدني، معلقا على الأحداث الدامية بالخرطوم أمس، بعد فض الاعتصام، أن ما قام به المجلس العسكري حوله إلى مجلس انقلابي، مضيفا: "رؤيتنا هي إسقاطه بعد أن تنصل من كل التزاماته".

 

اقرأ أيضاارتفاع ضحايا فض الاعتصامات في السودان إلى 60 قتيلا

التعليقات (3)
مصري
الأربعاء، 05-06-2019 12:14 م
أمريكا و المنشار بن سلمان أصبحوا هم من يامر و هم من يوجه هؤلاء الرعاع المرتشين الهمج المجرمين الإرهابيين من العسكر الأوباش و علي رأسهم الخائن برهان و خادم بن زايد حميدتي الملعون ، وعلي الشعب السوداني إسقاط تلك الطغمة القاتلة المحتلة للبلاد ناهبة خيراته و ثرواته لحساب الأعداء و ليقف الشعب السوداني علي قلب رجل واحد لمحاصرة تلك العصابة و محاكمتها علي كل جرائمها و كل قطرة دم سقطت من شهيد و من جريح وقف ينادي بحقه في العيش الكريم و الحرية و الكرامة التي يغتصبها هؤلاء الأوباش .
ابن البلد
الأربعاء، 05-06-2019 11:45 ص
باي حق يتم الاتصال بهذا الصبي لكي يقرر مصير السودان -انه البيع بالرخص للسودان من حثالة العسكر
صقر القريشي
الأربعاء، 05-06-2019 11:22 ص
يا للمهزلة، الملك سلمان وإبنيه محمد وخالد يسيطرون على البلاد وجيشها وأموالها وأمنها و و و .... فحتى نائب وزير الدفاع لا يأمنون أن يكون لا من الشعب ولا حتى من عمومتهم وأبناء عمومتهم. ويتعاملون مع الوطن وكأنه مزرعتهم والشعب وكأنه أغنام يساق كما يحلو لهم!! وكل ذلك في خدمة أعداء الأمة والشعب، أمريكا وإسرائيل! إنهم بالتأكيد لا يأبهون ماذا سوف يقول التاريخ عنهم ومكانتهم به، ولا حتى بحساب رب العالمين. إنهم لا ينتمون لا لديننا ولا لعروبتنا ولا لقضايانا ومصالحنا، خسئتم!