حول العالم

هكذا مازح متحدث الأمم المتحدة صحفيا وجه له سؤالا (شاهد)

الأمم المتحدة تحث جميع الأطراف السودانية على التصرف بأقصى درجات ضبط النفس- أرشيفية
الأمم المتحدة تحث جميع الأطراف السودانية على التصرف بأقصى درجات ضبط النفس- أرشيفية

مازح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، أحد الصحفيين، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الإثنين.

 

وأجاب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، صحفيا طلب توجيه سؤل له خلال المؤتمر مازحا باللهجة العامية العربية "يلا" (أي تفضل بطرح سؤالك).

 

 

 

 

وقال دوغريك، خلال المؤتمر، إن الأمين العام أدان "الاستخدام المفرط للقوة لتفريق المتظاهرين في موقع الاعتصام، وأعرب عن قلقه إزاء أنباء عن أن قوات الأمن أطلقت النار داخل المنشآت الطبية".

وتابع دوغريك، خلال مؤتمر صحفي، أن "الأمين العام يذكّر المجلس العسكري الانتقالي بمسؤوليته عن سلامة وأمن المواطنين، ويحث جميع الأطراف على التصرف بأقصى درجات ضبط النفس".

وأمس الإثنين، أعرب المجلس العسكري السوداني، عن أسفه لتطور الأوضاع عقب فض الاعتصام بمحيط قيادة الجيش، مجددا الدعوة للتفاوض للتوصل إلى التحول المنشود.

وقال المجلس في بيان على تويتر إنه "خلال القبض على متفلتين ومجرمين احتمت مجموعات كبيرة منهم بميدان الاعتصام مما دفع القادة الميدانيين وحسب تقدير الموقف إلى ملاحقتهم مما أدى إلى وقوع خسائر وإصابات".

وعزلت قيادة الجيش السوداني عمر البشير من الرئاسة، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، بعد 30 عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأ الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في 6 أبريل/ نيسان الماضي؛ للمطالبة بعزل البشير، ثم استُكمل للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب الحراك الشعبي، كما حدث في دول عربية أخرى.

التعليقات (0)

خبر عاجل