سياسة عربية

السودان.. المعارضة ترفض إعلان "العسكري" انتخابات مبكرة

وصلت المحادثات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير إلى طريق مسدود- جيتي
وصلت المحادثات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير إلى طريق مسدود- جيتي

أعلنت المعارضة السودانية، اليوم الثلاثاء، رفضها لإعلان المجلس العسكري إجراء انتخابات خلال تسعة أشهر.

 

ونقلت وكالة رويترز، عن القيادي البارز بالمعارضة، مدني عباس مدني، معلقا على الأحداث الدامية بالخرطوم أمس، بعد فض الاعتصام، أن ما قام به المجلس العسكري حوله إلى مجلس انقلابي، مضيفا: "رؤيتنا هي إسقاطه بعد أن تنصل من كل التزاماته".

 

وقال مدني، العضو بتحالف المعارضة (إعلان قوى الحرية والتغيير): "نرفض كل ما ورد في بيان (رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح) البرهان".

 

وشدد على أن ما حدث من قتل المتظاهرين، وجرح وإهانة، كان مسألة ممنهجة ومخططة لفرض القمع على الشعب السوداني.

 

وأكد القيادي بالمعارضة، أن العصيان المدني بالسودان، مستمر بهدف إسقاط المجلس العسكري.

 

اقرأ أيضا: "العسكري السوداني" يعلن إنهاء التفاوض وإجراء انتخابات عامة

وكان المجلس العسكري السوداني، قد أعلن عن إلغاء كل الاتفاقات السابقة مع تحالف المعارضة الرئيسي، ودعا إلى انتخابات مبكرة خلال تسعة أشهر، في أعقاب أعمال عنف دموية في العاصمة بعد أن تحركت قوات الأمن لتفريق مخيم الاعتصام الرئيسي خارج مقر وزارة الدفاع.

 

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير إلى طريق مسدود رغم المفاوضات التي استمرت أسابيع.

 

وأمس الاثنين، اقتحمت قوات الأمن مخيم الاعتصام في العاصمة، وقال مسعفون مرتبطون بالمعارضة إن أكثر من 35 قتلوا في أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير في نيسان/ أبريل الماضي.

التعليقات (2)
Osman Wahba
الثلاثاء، 04-06-2019 03:39 م
تم قتل أبناء الشعب السوداني وفض الاعتصام بعد مشورة رباعي الشر في العالم السيسي ومحمد بن زايد ومحمد بن سلمان واسرائيل ووعد بحماية المجلس العسكري عند ترامب والاوربيين وبذلك نفذ الخونة أعداء الاسلام خطتهم ضد الديمقراطية في الشرق الاوسط وتأمروا ليرتكبوا مزيدا من المذابح لتضاف الى مذابح السيسي في مصر وتصبح مذابح السودان تكملة لمذابح المصريين ويظهر جليا ان العسكر السفاحين هم أكبر خونة في تاريخ العالم
مصري
الثلاثاء، 04-06-2019 02:52 م
المجرم برهان و الإرهابي حميدتي ينفذون خطة الخسيسي جاسوس تل ابيب في مصر و يريدون هبش السلطة و نهش الدولة السودانية انهم ديدان تنخر في هيكل الدولة لتخريبها و تدميرها لحساب الشيطان بن زايد لعنة الله عليهم و علي كل من يواليهم .

خبر عاجل