سياسة عربية

عضو بمركزية فتح يعلق على "صورة عباس" بقمتي مكة (شاهد)

هل الموضوع بروتوكولي أم سياسي؟ - واس
هل الموضوع بروتوكولي أم سياسي؟ - واس

علق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، على الصور التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خلال قمتي مكة، وقالوا إن مكانه في الصورة الجماعية للقادة والزعماء يقلل من شأنه.


وقال الشيخ في تغريدة له على "تويتر" إن عباس: "أكبر من كل البروتوكولات".

 

اقرأ أيضا: عباس يبلغ مبعوث ملك البحرين رفضه المشاركة بورشة المنامة

وتابع: "أثار اهتمامي ما تناوله البعض من ترتيب في الصورة الجماعية للرؤساء العرب في قمة مكة. وأنا أقول محمود عباس بما يمثله من تاريخ شعب وقضية أكبر من كل البروتوكولات وهو أغنى وأكبر بكرامة ونضال شعبه".


وختم: "فلسطين في المقدمة شاء من شاء وأبى من أبى".

 

في وقت سابق، دعت منظمة الدول الإسلامية الدول الأعضاء إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الدول التي نقلت سفاراتها أو فتحت مكاتب تجارية في القدس.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي عن رفض أي اقتراح للتسوية السلمية، لا يتوافق ولا ينسجم مع الحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

وأدانت أي قرار غير قانوني وغير مسؤول بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل.

وأكدت رفضها كل الإجراءات والقرارات الإسرائيلية غير القانونية، التي تهدف لتغيير الحقائق في الأرض الفلسطينية المحتلة وتقويض حل الدولتين.

 



التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 04-06-2019 02:45 ص
كم سيقبض حسين الشيخ من سيده وتاج راسه عباس بعد هذا النفاق المفضوح " محمود عباس بما يمثله من تاريخ شعب وقضية أكبر من كل البروتوكولات، وهو أغنى وأكبر بكرامة ونضال شعبه" ألله أكبر محمود رضا عباس كل هذا وذاك؟! محمود رضا عباس خادم الصهيونية ألأول!!! ألشعب الفلسطيني برىء من عباس وعصابته إبتداء بعريقات ومرورا بإشتيه وإنتهاء بهذا الماجن حسين الشيخ الذى يقضى كل ويك إند في حانات إسرائيل. إتفوه على هيك سلطة سافلة منحطة.
صلاحيته إنتهت
الإثنين، 03-06-2019 04:11 م
بالدخول إلى https://www.youtube.com/watch?v=J1y-hxh7WUU الذي يتحدث عن كتيب رئيسنا قدوتنا والذي صار مخدة النوم للسلطة.