سياسة دولية

عريقات عن كوشنر وغرينبلات وفريدمان: فرقة من المستوطنين

تصريحات عريقات جاءت بعد حديث لكوشنر شكك فيه بقدرة الفلسطينيين على حكم أنفسهم- جيتي
تصريحات عريقات جاءت بعد حديث لكوشنر شكك فيه بقدرة الفلسطينيين على حكم أنفسهم- جيتي

هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، بعد تصريحات أدلى بها الأخير هاجم فيها الفلسطينيين.

 

ووصف عريقات، الفريق الأمريكي بقيادة مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، الذي يشرف على خطة التسوية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، بـ"فريق المستوطنين"، الذي يخطط لازدهار المستوطنين الإسرائيليين.

 

وشكك كوشنر، في مقابلة له على موقع أمريكي، بقدرة الفلسطينيين على حكم أنفسهم، ردا على سؤال وجه له، عن ما إذا كان يعتقد أن بإمكان الفلسطينيين أن يحكموا أنفسهم دون تدخل إسرائيلي، فقال: "هذا سؤال جيد جدا، هذا أمر علينا أن ننتظر لنراه، الأمل أن يصبحوا قادرين، بمرور الوقت، على الحكم".

 

اقرأ أيضا: كوشنر يهاجم الفلسطينيين: لا يقدرون على حكم أنفسهم

وقال عريقات في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، إن "هذا الشخص كوشنر لا يكترث للفلسطينيين، وقد عزل نفسه عن أي دور في عملية السلام. مرة أخرى أدعو الأشقاء العرب لعدم الحديث مع هذه الفرقة من المستوطنين (كوشنر، غرينبلات وفريدمان)، فما يخططون له هو الازدهار للمستوطينين".

وإضافة إلى كوشنر، يضم الفريق الأمريكي مساعد الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان.

 

 

 



التعليقات (1)
محمد يعقوب
الإثنين، 03-06-2019 02:00 م
قبل أن يهاجم عريقات ، كوشنير، عليه أن يتذكر أنه هو ورئيسه وسلطة العار في رام الله، هم المسؤولين ألأوائل عما قاله كوشنير بحق الفلسطينيين. كوشنير بعدما خبر السلطة وفسادها وتصرفاتها، أدلى بتصريحه الذى كان ملخصه أن الفلسطينيين لا يستطيعون حكم أنفسهم. كوشنير علم بفساد السلطة الكامل، وطبعا علم بمن أصبح من أصحاب الملايين بسبب فسادهم ، وعلم بأفراد السلطة الذين يستثمرون أموال الحرام التي سرقوها في السوق ألإسرائيلى، وطبعا علم بمدى إخلاصهم للمحتل حتى يبقى الحال على حاله، ولا تتم أي تسوية تجعل من الفلسطينيين أهلا لحكم أنفسهم.

خبر عاجل