سياسة دولية

باكستان تحيي "يوم القدس" بمسيرات إدانة لانتهاكات الاحتلال

ردد المتظاهرون شعارات "الموت لإسرائيل" و"الموت لأمريكا"، فيما أدان المتحدثون خطة واشنطن للسلام المعروفة "بصفقة القرن"- ارشيفية - جيتي
ردد المتظاهرون شعارات "الموت لإسرائيل" و"الموت لأمريكا"، فيما أدان المتحدثون خطة واشنطن للسلام المعروفة "بصفقة القرن"- ارشيفية - جيتي

خرجت عدة مسيرات جماهيرية نصرة للقضية والشعب الفلسطيني، بيوم القدس العالمي، في باكستان، اليوم الجمعة، بمشاركة أحزاب رئيسية وجماعات إسلامية بالبلاد.


وانطلقت المظاهرات في العاصمة إسلام أباد ومدن كراتشي، ولاهور، وملتان، وبيشاور، وكويتا، وفيصل أباد وبلدات أخرى.

وتأتي هذه المظاهرات تلبية لدعوة "مجلس يكجهتي القومي" (تكتل غير سياسي يضم جماعات وأحزاب إسلامية ذات توجهات مختلفة).

وشارك في الفعاليات الأحزاب السياسية الرئيسية ذات التوجهات الدينية في البلاد، بالإضافة إلى الجماعة الإسلامية وجماعة "تحريك جعفرية" ومجلس وحدة المسلمين وأطراف أخرى.

وفي مدينة كراتشي (جنوب) جاب المتظاهرون الشوارع ورفعوا العلم الفلسطيني ولافتات تحمل صور المسجد الأقصى وقادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وردد المتظاهرون شعارات "الموت لإسرائيل" و"الموت لأمريكا"، فيما أدان المتحدثون خطة واشنطن للسلام المعروفة "بصفقة القرن" معتبرين بأنها خطوة لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ولا سيما مدينة القدس.


اقرأ أيضا :  لا لصفقة القرن.. مظاهرات في عدة دول بيوم القدس العالمي 


أما في مدينة إسلام أباد (شمال غرب) فحمل المئات من المتظاهرين، بينهم نساء وأطفال، الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات معادية لإسرائيل.

وسار المتظاهرون من المنطقة التجارية في المدينة إلى منطقة مجاورة لمبنى البرلمان.

وفي مدينة لاهور(شرق) ثاني أكبر مدينة في البلاد، طالب المتظاهرون الذين جابوا شارع المول، المجتمع الدولي لاسيما الأمم المتحدة بالعمل على إيقاف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وتحيي العديد من الدول حول العالم "يوم القدس العاملي" في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك بهدف التضامن مع الشعب الفلسطيني.

التعليقات (1)
سليم خان
السبت، 01-06-2019 03:37 ص
شعب حي ويتفاعل مع اخوانه ورئيسه كان نجما لاحدى القمم بالخليج ولو بمداخلات مقتضبة وللأسف ما يراه الأخ بعيد كل البعد عن انشغالات العرب