سياسة دولية

هكذا ردت موسكو على دعوة أرودغان لوقف إطلاق النار بإدلب

بيسكوف أكد في الوقت ذاته أن موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب- جيتي
بيسكوف أكد في الوقت ذاته أن موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب- جيتي

علقت روسيا الجمعة على دعوات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقف إطلاق النار في إدلب وريف حماة، في ظل الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري وأسفرت عن مقتل عشرات المدنيين خلال الأيام القليلة الماضية.


وفي تصريحات للصحفيين، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن تركيا تتحمل مسؤولية ما سمته "منع المتشددين في مدينة إدلب من قصف أهداف مدنية روسية في سوريا"، وفق تعبيره.


إلا أن المتحدث الروسي أكد في الوقت ذاته أن "موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب"، وقال: "لا يمكن أن نتحدث هنا عن أي خلافات. من الضروري حقا وقف إطلاق النار في إدلب، ومن الضروري تحقيق ذلك حتى يوقف الإرهابيون إطلاق النار على الأهداف المدنية التي يوجد فيها عسكريونا، بما في ذلك في قاعدة حميميم".

 

اقرأ أيضا: MEE: لهذه الأسباب تخشى تركيا من تداعيات الهجوم على إدلب

والخميس، قال مكتب أردوغان في بيان إن الأخير أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين "بضرورة تطبيق وقف إطلاق نار في إدلب السورية؛ للحيلولة دون مقتل المزيد من المدنيين وتدفق اللاجئين على تركيا".


وأضاف البيان أن أردوغان قال لبوتين في اتصال هاتفي يوم الخميس، إن "سوريا بحاجة إلى حل سياسي".


ونزح نحو 250 ألف شخص من المنطقة الواقعة في شمال غرب سوريا، وتعد آخر معقل رئيسي لقوات المعارضة في سوريا، بعد هجوم شنته قوات النظام السوري بدعم من روسيا في أكبر تصعيد منذ الصيف الماضي في الحرب بين جيش النظام والمعارضة السورية المسلحة.


التعليقات (1)
تركي
الجمعة، 31-05-2019 09:20 م
عجيب امر اردوغان لماذا لايكشف عن موقفه الحقيقي وعسكريا على الارض تركيا اقوى من امريكا وروسيا عسكريا واقل سلاح عنده هو ان يفتح الحدود للاجئين الى اوربا وعندها سيفرض شروطه وسيتوقف القتل خلال ساعة واحدة

خبر عاجل