حقوق وحريات

"الصحفيين الأردنيين" تخاطب الرياض بشأن الصحفي المعتقل "فرحانة"

عبد الرحمن فرحانة- تويتر
عبد الرحمن فرحانة- تويتر

قالت نقابة الصحفيين الأردنيين إنها قررت إرسال خطاب إلى سفير الرياض في عمان خالد بن فيصل للاستفسار عن مصير الصحفي الأردني عبد الرحمن فرحانة المعتقل في السعودية منذ عدة أشهر.


وأشارت النقابة إلى أن مجلسها وفي جلسة عقدها الأربعاء قرر مخاطبة السفير السعودي والطلب منه "بيان أسباب الاعتقال والتهم الموجهة إلى الزميل فرحانة، والإفصاح عن مكان توقيفه، وإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القضية".


والشهر الماضي، قالت وزارة الخارجية الأردنية إنها تبلغت من السلطات السعودية بأنها ستفرج عن فرحانة قريبا وهو ما لم يحدث حتى الآن.

 

اقرأ أيضا: السلطات السعودية تعتقل صحفيا أردنيا (صورة)

وفي وقت سابق كشفت منظمة مراسلون بلا حدود أن الصحفي فرحانة اختفى في الـ22 من شباط/فبراير الماضي في الدمام، شرق السعودية، حيث يقيم منذ أكثر من ثلاثين عاما، ولفتت إلى أن سبب اعتقال الصحافي ما زال مجهولا، وكذلك مكان احتجازه.

 

وكان الصحفي الأردني حلمي الأسمر، قال عبر صفحته في "فيسبوك" بعد اعتقال فرحانه في مخاطبته لوزير الخارجية أيمن الصفدي: "إن ذويه لم يتواصلوا معه، منذ اعتقاله، وليس لديهم أي علم بظروف اعتقاله.

وقال الأسمر إن فرحانة، وهو عضو نقابة صحفيين، وكاتب مقالات في صحيفة "السبيل"، يعاني من عدة أمراض، منها الضغط والسكري وضعف تروية الدماغ.

وأوضح أن السلطات السعودية لم تتجاوب مع جميع محاولات ذويه للاستفسار عن أسباب اعتقاله، وحالته الصحية.

التعليقات (0)

خبر عاجل