سياسة عربية

عباس يبلغ مبعوث ملك البحرين رفضه المشاركة بورشة المنامة

عباس: لن نشارك في الورشة الأمريكية المقترحة في البحرين- وفا
عباس: لن نشارك في الورشة الأمريكية المقترحة في البحرين- وفا

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، رفض المشاركة في الورشة الاقتصادية، المزمع تنظيمها في العاصمة البحرينية المنامة، نهاية حزيران/ يونيو المقبل.

 

جاء ذلك خلال لقاء عباس بالعاصمة الأردنية عمان مبعوث ملك البحرين، عبد الله بن حمد آل خليفة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


وقال عباس خلال اللقاء: "لن نشارك في الورشة الأمريكية المقترحة في البحرين".


بدوره، أكد آل خليفة موقف بلاده بالتمسك بالحل السياسي للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وحل الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967.
وشدد على أنه "لا بديل عن الحل السياسي لأهم قضية عادلة في العالم". 

وأوضح أن "البحرين ليست المنظمة للورشة الاقتصادية، وهي ليست إلا دولة مضيفة لها".

 

وفي 19 أيار/ مايو الجاري، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن ورشة عمل اقتصادية، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" يومي 25 و26 من الشهر المقبل.


وتستهدف الورشة تسويق خطة التسوية المرتقبة، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، التي يتردد بأنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل. 

 

اقرأ أيضا: الملك الأردني يخيب أمل كوشنر ولم يلتزم بحضور ورشة البحرين

التعليقات (3)
علي الحيفاوي
الخميس، 30-05-2019 03:14 م
البعض يخلط الحابل بالنابل وتبرمج على خط معين ولا يستطيع التفرقة بين الصالح والطالح. من المفروض والصحيح هو أنه عندما يتخذ شخص موقف سليم يجب ثنائه عليه وتشجيعه، وعندما يتخذ موقف غلط يجب إدانته ونهيه عنه. موقف أبو مازن في رفض هذه الصفقة الإسرائيلية الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية موقف سليم ويجب الإشادة به ودعمه لا الوقوف مع الأعداء الذين يهاجمونه على موقفه ويمارسون عليه الضغوط والعقوبات لمواقف ربما تكون خاطئة إتخذها سابقاً.
مغمضين ونعد لمئة
الخميس، 30-05-2019 10:44 ص
عباس المحتاس لا تهنئ له صفقة دون فعلها بالسر وبعد ظهورها للعلن يعيش حالة الهيام بالعبقرية وهو يشاهد الجميع كيف أنهم لم يكتشفوا أمره.
محمد يعقوب
الخميس، 30-05-2019 03:17 ص
ربما عباس أصابه الزهايمر، لأنه نسى أن من وضع حجر ألأساس لصفقة القرن هومهندس إتفاق أوسلو الكارثى. سؤال للخواجة عباس، هل هناك نص في إتفاق أوسلو يشير للقدس أو الحدود أو الدولة الفلسطينية أو أللاجئينن أو أو أو. ياعباس أنت وعصابتك من دمر القضية في سبيل مصالح شخصية.