سياسة عربية

أمير قطر يتسلم دعوة رسمية سعودية لحضور "قمة مكة"

تسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني- قنا
تسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني- قنا

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تضمنت دعوة لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي في مكة المكرمة في 30 آيار/ مايو الجاري.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف بن راشد الزياني، في الدوحة اليوم. بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ووجه العاهل السعودي، السبت الماضي دعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة، في 30 أيار/ مايو الجاري، في ظل تعرض سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات ومحطتي ضخ نفطية بالسعودية لهجمات، وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

وتنعقد القمة في دورتها العادية تحت شعار "قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل"، ويحضرها قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي.

 



4
التعليقات (4)
سامبو
الإثنين، 27-05-2019 09:24 م
انتبه ايها الامير .سعد الحريري مثال حي على غدرهم .العرب وغيرهم لن يتضامنوا معك لاسامح الله .جبناء ضعفاء . كلف من ينوب عنك .كن عند حسن ظن المعجبين بسياستك .
جزائري
الإثنين، 27-05-2019 11:12 ص
كان على كبير عائلة ال سعود قبل ان يدعو الامير الشاب لحضور اللمة .ان يعتذر للشعب القطري و للاسرة الحاكمة على الادى الذي اصابهم منه .وان يرفع الحصار عن قطر .كيف يستقيم الامر انت محاصر وادعوك لحضور مسرحية لتصوير مشهد خبيث .لايهام الامة الكبيرة انك انت القائد .سياسة فاشلة واسلوب يزعج حتى الجمال رغم تحملها للصبر . كلف ايها الامير من يمثلك وابق مترفعا عنهم .كبيرهم وصغيرهم .الى ان يرفعوا الحصار عن بلدك .كن دارقاز العالي
محمد يعقوب
الإثنين، 27-05-2019 01:27 ص
والله لو كنت مكان ألأمير تميم لما قبلت الدعوة، لأن ألداعى لا يؤمن جانبه. لا زال يفرض حصارا ظالما على قطر، وفكر في يوم من ألأيام بغزوها.
منير
الإثنين، 27-05-2019 12:02 ص
على هذه الأشكال الاعتذار للشعب القطري فردا فردا و والاعتذار لكل العالم ورفع الحصار قبل أي شيء آخر