سياسة دولية

سياسي فنلندي متطرف يمزق نسخة من القرآن الكريم (شاهد)

ماركو دي ويت عمد مرارا إلى إهانة القرآن الكريم وإلقائه أرضا- تويتر
ماركو دي ويت عمد مرارا إلى إهانة القرآن الكريم وإلقائه أرضا- تويتر

قام زعيم حزب "الشعب الفنلندي أولا" اليميني المتطرف، ماركو دي ويت، بتمزيق نسخة من القرآن الكريم ورميها أرضا، وذلك، في إطار حملته الدعائية لانتخابات البرلمان الأوروبي.


ويعمل ويت منذ أسبوع على حشد الأصوات، في خيمة انتخابية بحي كامبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حيث عمد مرارا إلى إلقاء القرآن الكريم أرضا، أمام أعين الشرطة.


ونقلت وكالة الأناضول عن عضو لجنة أوروبا في مجلس الأعمال التركي العالمي، يعقوب يلماز، قوله إنه تقدم بشكوى للشرطة حيال هذا العمل، وقال: "قلت للشرطة بإنه يرتكب جريمة كراهية وطلبت منها الحيلولة دون ذلك، لكن الشرطة لم تتدخل".

 

 

وأشار يلماز إلى أن شابا مسلما أستونيا، حاول مع صديقه الروسي، منع ويت، واشتبكا معه، مستنكرا "التزام الشرطة الصمت حيال ويت الذي يلقي القرآن أرضا، ويوجه الإساءات لنبينا، ووقوفها بموقف المتفرج، حتى عندما يحاول شبان مسلمون منعه ويشتبكون معه".


وأوضح أن الشبان قاموا بتصوير فيديو للاستفزاز الذي قام به ويت، وبث المشاهد في مواقع التواصل الاجتماعي.


ولفت يلماز إلى أن ويت "ألقى بالتوراة على الأرض في كلماته السابقة، وليس القرآن فقط، أمام الرئيس السابق للبرلمان إييرو هينالوما، والنائب اليهودي بن زيسكوفيتش، ما دفع بعض المواطنين إلى ضربه".


التعليقات (2)
احمد
الأحد، 26-05-2019 09:16 م
يتصور نفسه هذا الغبي انه قام بعمل بطولي يستحق ان ينتخب لأجله و العيب ليس فيه بل بقطعان الخنازير الذين يتبعونه . اما الحكومه الفنلنديه فبسكوتها عنه فانها اثبتت امام العالم بانها حكومه فاشيه لا تستحق الاحترام لا هي ولا الاتحاد الاوربي الذي تنتمي اليه . لانه ان حدثت جريمه كراهيه ضد النصارى في بلداننا يبدأون بالنهيق و الادانه بالرغم من انه لو امسك من قام بها عندنا لربما يعدم ناهيك عن الادانه و الرفض !! لكن عندما تحرق المساجد و تغلق و ترمى عليها القاذورات و يساء للنبي صلى الله عليه و سلم في صحافتهم و يحرق القران و يمزق يتجاهلون الامر و يقولون هذا من الحريه ! بل وصل الاجرام بالاعتداء على النساء لمجرد لبس الحجاب بل منذ اسابيع ضربت حامل و اجهضت بالشارع في بريطانيا من قبل متطرف يميني و هذه ليست اول مره باختصار الغرب افلس فلا حضاره ولا اخلاق ولا قيم و هاهم يكررون تجربه المانيا النازيه من جديد حين سمحوا لليمين المتطرف العمل و الوصول للحكم .
وسام من العراق
الأحد، 26-05-2019 03:34 م
لا يقوم بمثل هذه الاعمال الا نسان فاشل وانسان لا يحمل اي قيم او احترام لاي معتقد.. ومن ينتخب مثل هولاء فهو كمن يسعى في خراب وطنه وتدميره فهولاء لا يبنون وانما فقط يعرفون كيف يهدمون. اما اسائاته لكتاب الله ورسوله عليه الصلاة والسلام فان الله كفيل بالانتقام ونصرة نبيه وكلمته ان يجعل من مثل هولاء عبرة او يهديهم ويصلحهم ان اراد. فهولاء يعميهم جهلهم وتعصبهم عن راية الحق ولا يستطيع غير الله ان يغير ما بانفسهم. وانصح بان لا قتعرض له اي شخص باي شيئ سوى النصح والموعضة فاي شيئ غير ذلك سيزيد ما يقومون به ويبرره.