سياسة دولية

إلهان عمر تهاجم قرار ترامب بيع أسلحة للرياض متحججا بإيران

إلهان عمر هاجمت تجاهل ترامب للكونغرس- جيتي
إلهان عمر هاجمت تجاهل ترامب للكونغرس- جيتي

هاجمت عضو مجلس النواب الأمريكي، إلهان عمر، قرار الرئيس دونالد ترامب، بإقرار بيع أسلحة بمليارات الدولارات إلى السعودية بحجة التهديد الإيراني.

وسبق أن قال أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي الجمعة، إن ترامب سيقر بيع أسلحة بمليارات الدولارات للسعودية ودول أخرى قائلا إن هناك حالة طوارئ وطنية بسبب التوتر مع إيران، وذلك رغم المعارضة القوية لخطته من الجمهوريين والديمقراطيين على السواء.

واعتبر إلهان عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أن قرار ترامب "اغتصاب استبدادي وغير قانوني لسلطة الكونغرس". 

وهاجمت قرار ترامب وذلك بسبب أنها تعارض "كل صفقات بيع الأسلحة للجهات التي تقتل الأطفال والأبرياء وتنتهك حقوق الإنسان".

 

 

 


وقال مساعدون في الكونغرس إن الإدارة أبلغت لجانا في الكونغرس أنها ستمضي قدما في 22 صفقة أسلحة بقيمة حوالي ثمانية مليارات دولار، متجاهلة مراجعة الكونغرس لمثل تلك المبيعات وهو الإجراء المتبع منذ زمن بعيد.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتذرع بإيران ويقر مبيعات أسلحة ضخمة للرياض وأبو ظبي

التعليقات (2)
برهان
الأحد، 26-05-2019 01:17 ص
يا أخت ترامب ولا غيره لا يلامون في هذه المسائل لكن تلام الشعوب اللي بلدانها مخازن لكل أنواع الأسلحة والأنكى عدم الدراية باستعمالها وان استخدمت فهي لقهر المواطنين لا غير لأن الجيوش الفاسدة موقعة مسبقا على تبعيتها وعدم الدخول في أي حرب خارجية الا للدفاع عن الغرب ومصالحه الخاصة ودفع أموال الشعوب في هذه الصفقات ليس الا لحفاظ الطغاة على كراسيهم المعفنة
محمد يعقوب
الأحد، 26-05-2019 01:04 ص
أعتقد أن ألمصالح الشخصية لترامب وبسبب ما يحيط به من مستشارين أمثال كوشنير وبولتون وإلى حد ما بومبيو، أصبح لا ينظر إلى ألأسس التي قامت عليها الولايات المتحدة والتي تتعلق بحقوق ألإنسان والعدالة، وأصبح يبيع السلاح للمجرمين في ألإمارات والسعودية الذين يقومون بقتل أطفال اليمن وتشريدهم وتجويعهم. يجب على الكونجرس أن يتحد ويتخذ موقفا مسؤولا ضد هذا الرئيس.

خبر عاجل