سياسة عربية

"حميدتي" يختتم زيارة قصيرة للسعودية بعد لقائه بابن سلمان

حميدتي التقى ابن سلمان في جدة- واس
حميدتي التقى ابن سلمان في جدة- واس

أنهى الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، زيارة قصيرة إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد محمد بن سلمان.

وأوضحت "واس"، أن بن سلمان التقى حميدتي في جدة، وبحث معه التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب استعراض الأحداث الإقليمية، دون تفاصيل.

فيما غادر حميدتي جدة، فجر اليوم الجمعة، بعد ساعات من وصوله مساء الخميس.

 

وكان "حميدتي"،وصل مساء الخميس، إلى السعودية وفق بيان صدر عن المجلس العسكري.

 

والزيارة تعدّ الأولى لنائب رئيس المجلس العسكري خارج السودان، وذلك منذ توليه المنصب، عقب عزل المجلس العسكري الرئيس عمر البشير، في 11 نيسان/ أبريل الماضي.


وقال البيان إن حميدتي وصل مطار جدة، وكان في استقباله الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة.


ولم يشر البيان إلى مدة الزيارة، كما لم يقدّم أيّ تفاصيل أخرى.


ومنذ 6 نيسان/ أبريل الماضي، يعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.


وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 نيسان/ أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات (5)
عماد
الجمعة، 24-05-2019 03:51 م
ذهب لصاحب المنشار وهل بإمكان صاحب المنشار أن ينجده ؟ شعوبنا لكم بالمرصاد أيها المتصهينون
أبو حلموس
الجمعة، 24-05-2019 02:52 م
و الله لا يرى ابن ظلمان في حميدتى إلا نظرة مقاول انفار في مزرعة للحلال الذى لا يزيد عنده قيمة إلا عند ذبحها لا أكثر ، و أما حميدتى نفسه فلا يعدو كونه الكلب النَبّاح الحادي على قطيع اغنام ،مع ان أقل من فيهم اعلى مقاما عند رب العالمين من ظلمان و أبلاء زايف و الكلب الداشر القاتل و الخنيس الصهيوني بلحة . لكنه الزمان و تصاريف القدر و ما يريده الله فينا بذنوبنا و تقصيرنا في جنب الله
محمد يعقوب
الجمعة، 24-05-2019 01:49 م
جاء حميدتى للسعودية لتلقى ألأوامر من سيده ومشغله محمد بن سلمان. ألمجلس العسكرى أدان نفسه بنفسه بسبب هذه الزيارة للجزار بن سلمان قاتل الخاشقجى. ألمجلس العسكرى كشف أنه لعبة بيد هذا المجرم المسمى بن سلمان وأن تمسكه بالسلطة هو بأوامر من بن سلمان الذى يريد أن يدمر السودان كما دمر اليمن. ألشعب السودانى لن يسمح للجيش مهما بلغت سطوته أن تكون السودان مرتعا لترهاب بن سلمان وأن يكون جنود السودان أدواته في حرب اليمن.
ابوعمر
الجمعة، 24-05-2019 09:44 ص
الارهابي راعي الابل والبهائم حميدتي في ضيافة رعاة وممولي الارهاب العسكري العروبي...والله مظاهر وملامح الهمجية بادية في شكل هذا الارهابي السوداني راعي البهائم..
عثمان
الجمعة، 24-05-2019 02:22 ص
الجيش معنا وماهمنا يا شباب السودان بتخبطكم الأعمى والأنانية مصيركم هو مصير اخوتكم في مصر