سياسة عربية

هكذا ردت سودانيات على عرض حميدتي راتب 3 شهور (شاهد)

الجيش  حميدتي  السودان  الانقلاب- جيتي
الجيش حميدتي السودان الانقلاب- جيتي

تداول ناشطون سودانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر جانبا من كلمة لمحمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوة التدخل السريع ونائب رئيس المجلس العسكري.


وخلال الكلمة يظهر حيمدتي وهو يخاطب موظفات سودانيات ويعدهن براتب ثلاثة أشهر، قبل أن تتعالى الأصوات من موظفات حاضرات برفض ما يعرضه والهتاف بكلمة "مدنية"، فيما خاطبت إحداهن من قمن بالتصفيق بالقول: "تصفقوا للقروش (النقود) والناس ماتت؟".

 


وأشار ناشطون إلى أن كلمة حميدتي كانت خلال لقائه بالعاملين في قطاع الطيران المدني لحثهم على عدم التعاطي مع دعوات الإضراب الذي دعت له قوى إعلان الحرية والتغيير.


وفي وقت سابق قال حميدتي إن المجلس العسكري مستعد للتعامل مع كل الطوارئ.


وأضاف في خطاب أمام مجموعة من أفراد قوات الدعم السريع أن كل من يُضرب عن العمل لن يعود إليه مرة أخرى.


وجاء حديث حميدتي بعد إعلان قوى الحرية والتغيير الثلاثاء الماضي في ترتيبات تنفيذ إضراب عن العمل وعصيان مدني بعد تعثر المفاوضات مع المجلس العسكري في التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن أجهزة الحكم خلال الفترة الانتقالية، لا سيما نسب التمثيل في المجلس السيادي ورئاسته.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الأربعاء، 05-06-2019 01:03 ص
هذا الجاهل الذى لم يكمل ألإعدادية المدعو حميدتى أو محمد دقلو هو كل أركان المجلس العسكرى من صناعة محور الشر المحمدان بن سلمان وبن زايد. شعب السودان النبيل ألطيب يريد الحرية والإستقلال والعيش كباقى شعوب ألأرض. شعب السودان لا يريد عمر البشير آخر الذى أهان جيش السودان بأن جعله مرتزقه كالدواعش في خدمة المحمدان ألمجرمان وكان البشير يقبض فلوس تأجير الجيش السودانى ويضعها في حسابه الخاص. حميدتى والمجلس العسكرى لن يكونوا أشرف من عمر البشير لأنهم كلهم تربايته. كان الله في عون أهلنا في السودان على زمرة العسكر ألأوغاد.
ابوعمر
الخميس، 23-05-2019 10:40 م
راعي الابل والبغال والدواب مكانه الطبيعي المروج والحقول والفيافي..وليس الرئاسة السودانية....