رياضة دولية

بن يوسف يعتزل اللعب مع تونس قبل شهر من انطلاق كأس أفريقيا

امتنع بن يوسف عن ذكر الظروف التي دفعته إلى الاعتزال- فيسبوك
امتنع بن يوسف عن ذكر الظروف التي دفعته إلى الاعتزال- فيسبوك

قرر المدافع التونسي، صيام بن يوسف، اعتزاله اللعب مع المنتخب التونسي لكرة القدم، قبل أسابيع من انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مفضلا ترك بيان أسباب ذلك إلى وقت لاحق.


وقال بن يوسف في منشور بالفرنسية عبر حسابه على "إنستغرام": "أفيدكم بأنه قبيل بطولة أمم أفريقيا 2019، وبعد تفكير ملي ومقابلات مع الجهاز الفني، قررت وضع حد لمسيرتي الدولية".


وأضاف لاعب نادي قاسم باشا التركي، البالغ 30 عاما: "أرى أنه في هذه الظروف، عائلتي ومستقبلي مع النادي هما الأولوية بالنسبة إلي"، متابعا: "أشكر كل من كانوا أوفياء تجاهي في السراء والضراء. تمثيل بلادي كان شرفا وفخرا هائلا بالنسبة إلي".


وامتنع بن يوسف عن ذكر الظروف التي دفعته إلى الاعتزال، قائلا: "سأعود في وقت لاحق إلى الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار".


وذكرت تقارير صحفية أن بن يوسف رفض أن يكون بديلا في تشكيلة المدرب الفرنسي، ألان جيريس، والتي تضم قلبي الدفاع ياسين مرياح (أولمبياكوس اليوناني) ورامي البدوي (الفيحاء السعودي).


وسجل بن يوسف هدفين في 50 مباراة دولية خاضها مع المنتخب التونسي، علما بأنه كان ضمن التشكيلة التي شاركت في نهائيات مونديال روسيا 2018، وشارك أساسيا في أول مباراتين، ضد إنجلترا وبلجيكا ضمن المجموعة السابعة، وغاب عن الأخيرة ضد بنما بسبب الإصابة.


وتخوض تونس المتوجة بلقب كأس الأمم الإفريقية مرة واحدة (2004)، منافسات النسخة المقبلة في مصر بين 21 يونيو و19 يوليو، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم مالي وموريتانيا وأنغولا.

التعليقات (0)