سياسة عربية

حماس تطالب الدول العربية بعدم المشاركة في مؤتمر البحرين

حذرت الحركة من الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في صفقة القرن
حذرت الحركة من الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في صفقة القرن

طالبت حركة "حماس" الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة في ورشة اقتصادية بالبحرين الشهر المقبل، تمثل الحدث الأول في إطار صفقة القرن الأمريكية.


وقالت الحركة، في بيان أصدرته الاثنين: "نطالب الدول العربية بعدم تلبية دعوات المشاركة في ورشة البحرين، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والأدوات، ودعمه لمواجهة الخطة الأمريكية وإفشالها".


و"صفقة القرن" هي خطة سلام تعتزم الولايات المتحدة الكشف عنها في حزيران/ يونيو المقبل، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل. 

وأضاف البيان: "تتابع حركة حماس بقلق بالغ الإعلان الأمريكي عن عقد ورشة عمل اقتصادية في يونيو المقبل، في العاصمة البحرينية المنامة، باعتبارها أول فعالية أمريكية ضمن خطة صفقة القرن الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وحذرت الحركة من "الأهداف الخبيثة من وراء أي خطوات أو أنشطة تمثل بوابة للتطبيع والانخراط العربي العملي في تبني صفقة القرن وتطبيقها، واعتماد الرؤية الإسرائيلية (نتنياهو- ترامب) لما يسمى السلام الاقتصادي لإنهاء القضية الفلسطينية".

وأردفت: "تتطلع حماس إلى رفض البحرين وشعبها الأصيل تدنيس أراضيها من قبل العدو الصهيوني قاتل الفلسطينيين".

وأكدت الحركة  "رفضها لأي خطوات اقتصادية أو سياسية أو غيرها من شأنها تمرر أو تمهد لتنفيذ صفقة القرن".

وأعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، الأحد، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة "صفقة القرن".

 

اقرأ أيضا: فصائل فلسطينية ترفض مؤتمر "صفقة القرن" بالبحرين

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 21-05-2019 11:09 ص
لا تقولوا أن صفقة القرن خطة سلام بل قولوا أنها خطة إستسلام أرجوكم انشروا الوعي و لا تسايروا خطة التضليل و التعميه للشعوب العربية المجهلة ، صفقة القرن تعني إسرائيل الكبري علي كل ربوع الشام و الجزيرة العربية و مصر .
هاني
الثلاثاء، 21-05-2019 01:04 ص
اطمن كل ممثلي الجامعة العبرية حيشاركوا وبكتافة واللي ما بيصوموش حيبعتوا بممثليهم الا زعيمهم النتن مش حيشارك لكنه متابع الكل أول بأول