سياسة عربية

بريطانيا تدعو إيران لعدم الاستهانة بـ"الرد الأمريكي"

هنت للإيرانيين:  إذا تعرضت المصالح الأمريكية لهجوم فسيردون- جيتي
هنت للإيرانيين: إذا تعرضت المصالح الأمريكية لهجوم فسيردون- جيتي

دعت بريطانيا، اليوم الإثنين، إيران إلى عدم التقليل أو الاستهانة بعزم الولايات المتحدة الأمريكية في حماية مصالحاها بالمنطقة.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت للصحفيين على هامش اجتماع لجمعية الصحة العالمية في جنيف، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تريد حربا. لكن إذا تعرضت المصالح الأمريكية لهجوم فسيردون. وهذا أمر يحتاج الإيرانيون إلى التفكير فيه بتمعن شديد".

 

وأردف: "أقول للإيرانيين: لا تستهينوا بعزم الجانب الأمريكي"، لافتا إلى أن الحل طويل الأمد لهذه المشكلة هو أن تكف إيران عن أنشطة زعزعة الاستقرار التي تقوم بها في المنطقة.

 

وغرد ترامب، أمس الأحد، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "إذا أرادت إيران الحرب فستكون تلك نهايتها رسميا.. لا تهددوا أمريكا مجددا".‎

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.


وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

التعليقات (2)
عثمان
الثلاثاء، 21-05-2019 12:53 ص
منطقة العالم العربي اذا لم تنجح فيها ثورات سلمية لتغيير الفساد والا انسانية وتحرير البشر بسببكم فهي بحاجة ملحة لحرب قصور وجحور الخونة وكل موارد تجبركم وطغيانكم ومن لا يستعمل جيوش نظامية ويتجنب المساس بالشعوب والممتلكات العامة يبقى جبان وبهيمة
حمدى مرجان
الإثنين، 20-05-2019 11:49 م
نفس الحوار ونفس التصريح ونفس التابع ونفس الذيل ونفس حرب الخليج وان تغير الاسم من العراق الي ايران ....، ولكن متي يفهم الاعراب ؟