سياسة عربية

الوفاق تطالب بتوثيق دولي لجرائم حفتر في طرابلس‎

قوات تابعة لحفتر قطعت المياه عن العاصمة طرابلس- جيتي
قوات تابعة لحفتر قطعت المياه عن العاصمة طرابلس- جيتي

طالبت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الجهات الدولية، ممثلة مجلس الأمن وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بتوثيق جريمة قطع المياه عن العاصمة طرابلس، من قبل مجموعة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت الداخلية في بيان لها إنها قد طالبت سابقا بتحديد الأشخاص المسؤولين عن هذه الجريمة التابعين لحفتر، ودعت المجتمع الدولي لتوثيقها باعتبارها جريمة حرب.

وأوضحت وزارة الداخلية الليبية أن هذه الحادثة قد طالب بتنفيذها شخص أردني، قدم على أنه محلل عسكري في قناة ليبيا روحها الوطن المملوكة لسفير ليبيا السابق، لدى دولة الإمارات العربية عارف النايض.

وبينت الداخلية أن النايض رغم دعوته للديمقراطية والانتخابات، إلا أن قناته تمارس التحريض والإرهاب وبث الفتن، مضيفة أن القناة لم تعلق على دعوة الخبير العسكري الأردني الداعي لقطع المياه عن طرابلس، ولم تقل إن هذا تصرف فردي لا يعبر إلا عن رأي صاحبه، أو تقدم اعتذارا للشعب الليبي عن ذلك.

وجاء ذلك بعد أن أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، أمس الأحد، عن توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه، إثر اقتحام مجموعة مسلحة موقع الشويرف، وإجبار العاملين على غلق كافة صمامات التحكم بالتدفق، وإيقاف تشغيل آبار الحقول إلى حين تحقق مطالب لهم.

 

اقرأ أيضا: قوات حفتر تطلق صواريخ عشوائية على أحياء سكنية بطرابلس‎

وأضاف الجهاز في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن انقطاع المياه سيترتب عليه انقطاع المياه على مدينة طرابلس وبعض مدن المنطقة الغربية والوسطى اليوم الإثنين، إضافة إلى توقف إعادة ضخ المياه لمدينة غريان وبعض مدن الجبل الغربي، الذي كان مبرمجا ضمن خطة التشغيل.

وطالبت إدارة الجهاز كافة الجهات الأمنية والعسكرية، بتحمل مسؤوليتها لحماية حقول آبار المياه ومحطات التحكم ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة، مضيفة أن المياه للجميع، ولا ينبغي استخدامها للمساومة أو إملاء الشروط تحت أي ذريعة.

التعليقات (0)

خبر عاجل