رياضة دولية

البايرن يحتفل باللقب في وداعية مؤثرة لروبين وريبيري (شاهد)

حقق النادي البافاري اللقب السابع على التوالي- الموقع الرسمي
حقق النادي البافاري اللقب السابع على التوالي- الموقع الرسمي

توج فريق بايرن ميونيخ، السبت، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه والسابعة على التوالي.


واكتسح بايرن ميونيخ ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة للمسابقة المحلية.


أحرز خماسية بايرن ميونيخ؛ الفرنسي كينغسيلي كومان والنمساوي دافيد ألابا والبرتغالي ريناتو سانشيز والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن في الدقائق 4 و53 و58 و72 و78.


فيما جاء هدف فرانكفورت الوحيد عن طريق الفرنسي سباستيان هيلير في الدقيقة 50.

 

ورفع جمهور البايرن "تيفو" مميزا للنجمين، الفرنسي فرانك ريبيري، والهولندي آريين روبين، في آخر مشاركة لهما مع النادي البافاري.

 

وانفجر ريبيري بالبكاء بعد تسجيله هدفا في مباراته الوداعية، مع الفريق الذي التحق في صفوفه صيف العام 2007، محرزا معه لقب الدوري 9 مرات، والكأس 5 مرات، والسوبر الألماني 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، مرة واحدة.

 

فيما حقق الهولندي روبين مع الفريق البافاري لقب الدوري 8 مرات، والكأس 5 مرات، والسوبر الألماني 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، مرة واحدة.


وفي الجولة ذاتها، تغلب بوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين دون رد.


أحرز الهدفين، الإنجليزي جادون سانشو وماركو رويس في الدقيقتين 45 و54.


بذلك، تصدر البايرن وتوج باللقب برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، فيما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 55 نقطة في المركز الخامس، وآينتراخت عند 54 نقطة في المركز السابع.

 

 

التعليقات (0)