سياسة دولية

وقفة تضامنية بلندن مع معتقلة الإمارات الراحلة علياء بهذا الموعد

الإمارات  علم  (أرشيف)
الإمارات علم (أرشيف)

أعلنت المنظمة الدولية للحريات في الإمارات "ICF UAE" البريطانية، عن وقفة تضامنية مع معتقلة الإمارات الراحلة علياء عبد النور، التي توفيت بالسرطان، بعد تعرضها للإهمال الطبي، وعدم النظر بحالتها الإنسانية.
 
وكتبت المنظمة في بيانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "علياء خسرت معركتها مع السرطان في 4 أيار/ مايو الجاري، بعد معاناة واعتقال على يد السلطات الإماراتية".
 
وفي دعوتها للوقفة في العاصمة البريطانية لندن، كتبت: "نحن نريد التعبير عن احترامنا لها من خلال إخبار الناس بقصتها والتعبير عن تضامننا معها يوم الاثنين المقبل، 20 أيار/ مايو الجاري".

 

اقرأ أيضا: منظمة حقوقية تحمل الإمارات مسؤولية مقتل ناشطة بسجونها

 
وأكدت أن موعد الوقفة سيكون في تمام الساعة السادسة بتوقيت لندن، بجانب نافورة شافتسبوري التذكارية في سيرك بيكاديللي، في لندن.

وسبق أن وجهت المنظمة "ICF UAE" البريطانية، نداء إلى سلطات الإمارات في آذار/ مارس الماضي، للإفراج عن الناشط الحقوقي أحمد منصور بعد مرور عام على اعتقاله التعسفي في الإمارات بسبب تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قامت مجموعة من النشطاء البريطانيين حينها بوقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات في لندن للتنديد بمرور عام على إختفاء الناشط الحقوقي أحمد منصور قسريا.

ووجهوا دعوة عاجلة إلى سلطات الإمارات لمعرفة مكان اعتقاله، ووصول محام إليه للتأكد من صحة الإجراءات القانونية التي تتخذ ضده خلال اختفائه قسريا.

 

اقرأ أيضا: وفاة المعتقلة علياء عبد النور بسجون أبو ظبي.. هذه قصتها

وذكرت المنظمة الدولية للحريات في الإمارات أنها تهدف إلى الضغط على سلطات الإمارات لسرعة الإفراج عن الناشط الحقوقي الشهير والحاصل على جائزة "مارتن إينالز" الدولية في مجال المدافعين عن حقوق الإنسان، وذلك من خلال القيام بعدد من الفعاليات في لندن للكشف عن الممارسات التعسفية التي تتخذها سلطات الإمارات ضد النشطاء والحقوقيين.

التعليقات (0)