رياضة دولية

بعد خمس سنوات.. يوفنتوس يعلن رحيل مدربه أليغري

أليغري حقق مع يوفنتوس لقب الدوري خمس مرات- جيتي
أليغري حقق مع يوفنتوس لقب الدوري خمس مرات- جيتي

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الأخيرة، أن مدربه الحالي ماسيميليانو أليغري لن يستمر معه الموسم المقبل.

 

وأصدر النادي الإيطالي العريق بيانا جاء فيه: "لن يشرف ماسيميليانو أليغري على يوفنتوس موسم 2019-2020".

 

واستلم أليغري منصبه قبل خمس سنوات ويملك سجلا حافلا في صفوف السيدة العجوز، إذ قاده إلى اللقب المحلي خمس مرات، وإلى التتويج بكأس إيطاليا أربع مرات وكأس السوبر مرتين، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسرهما أمام برشلونة الإسباني عام 2015 ومواطن الأخير ريال مدريد عام 2017.

 

لكن أليغري تعرض لانتقادات كثيرة بعد خروج يوفنتوس الباحث عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا وأول منذ 1996، من ربع نهائي المسابقة هذا الموسم على يد أياكس أمستردام الهولندي، على الرغم من تعزيز صفوفه بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني، مقابل نحو 100 مليون يورو.

 

كما خرج من الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا على يد أتالانتا.

 

وكانت كل الدلائل تشير إلى استمرار أليغري في منصبه، بعد أن سخر هو نفسه من التقارير حول رحيله قريبا عن فريق "السيدة العجوز"، مجددا عزمه البقاء في تورينو الأسبوع الماضي.

 

وصرح أليغري (51 عاما) حينها: "الشائعات المتعلقة بأسماء المرشحين لخلافتي، جزء من اللعبة"، مؤكدا: "أنا ممتن للرئيس (أندريا أنييلي) الذي قال أيضا إنه يريد الاستمرار معي. قلت له قبل مواجهة أياكس بأني سأبقى. إني مدين له وللنادي".

 

وأضاف: "تحدثت مع الرئيس قبل بضعة أيام واتفقنا على أن نلتقي مجددا. لكن قراري اتخذته منذ فترة طويلة وهو البقاء. لدي عقد مع النادي وثمة عمل للقيام به".

 

ورد عليه رئيس يوفنتوس بالقول: "سيكون أليغري مدربا ليوفنتوس بكل تأكيد".

 

وبالفعل اجتمع المدرب ورئيس النادي في اليومين الأخيرين، ويبدو أنهما لم يتفقا على الخطط المستقبلية.

 

وسيعقد أليغري وانييلي مؤتمرا صحفيا مشتركا السبت لشرح أسباب الانفصال.



التعليقات (0)

خبر عاجل